تيك توك توقف أعمالها في الولايات المتحدة

جميعنا على علم الآن بالمشاكل الدائرة بين كلًا من حكومة ترامب وشركة ByetDance المالكة لتطبيق الفيديوهات والتواصل تيك توك، وآخر ما توصّلت إليه الأحداث هو أن تيك توك الآن معرّضة في أي وقت لحظر شامل في الولايات المتحدة الأمريكية، ما لم تنجح التفاوضات والدعاوى القضائية.

الأمور قد وصلت إلى أن ByetDance لديها حلّان، الحل الأول هو أن تتقبل حظر تيك توك في أمريكا، والحل الثاني هو بيع تيك توك وعملياته بالكامل في الولايات المتحدة لشركة أمريكية، مع ظهور واضح لشركات مثل مايكروسوفت، أوراكل وتويتر في الصورة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬832

يبدو أن ByetDance لا تنوي أن تبيع تيك توك، هذا حيث أن الشركة قد قامت رسميًا برفع دعوى قضائية ولازالت في انتظار ردّ القضاء وحكمه، لكن اليوم قامت تيك توك بإغلاق كافة عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يصدر قرار القضاء.

إيقاف عمليات تيك توك في الولايات المتحدة أثر بشكل سلبي على 1500 موظّف في مكاتب تيك توك إلى جانب آلاف الشركاء الذين يتعاونون مع الشركة، هذا كما أن الشركة قد أشارت أكثر من مرة أن عمليات تيك توك في الولايات المتحدة تتم من خلال أشخاص أمريكيين بالفعل (أي هم من يديروها) فلماذا إذن الحظر؟

المصدر: Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.