رسميًا: بلاك بيري تعود للسوق وإليك لمحة عن أهم محطاتها

في فبراير السابق أعلنت شركة بلاك بيري أن شركة TCL والتي أصبحت تمتلك حقوق بلاك بيري لن تقوم بتصنيع أو بيع هواتف بلاك بيري بعد الآن، لكن تغيّرت الأمور كثيرًا بعد حصول شركة ناشئة تحمل الاسم Onward Mobility على حقوق تصنيع وبيع هواتف بلاك بيري، وهو ما تم الإعلان عنه اليوم.

أعلنت Onward Mobility أنها ستطلق هاتف جديد تحت اسم بلاك بيري بداية من عام 2021 المقبل، والهاتف الجديد سيدعم شبكات الجيل الخامس كما سيأتي مع الكيبورد الفيزيائي (ذو الأزرار الحقيقية) التي عُرفت به بلاك بيري منذ سنوات. أشارت الشركة إلى أن هاتف بلاك بيري القادم سيتميز أيضًا من ناحية الأمان والحماية، حيث سيقدّم حلولًا مبتكرة لحماية البيانات وتشفيرها.

بالنظر لتاريخ بلاك بيري سنجد أن شركة كنديّة تحمل الاسم RIM قد تأسست في العام 1984، هذا إلى أن بدأت في دخول عالم الهواتف الذكية في أواخر التسعينات، وفي 2008 تم إطلاق أول هاتف يحمل الاسم BlackBerry من طرف هذه الشركة، ولنجاحه الضخم غيرت الشركة اسمها من RIM إلى BlackBerry في نفس العام، وهو العام الذي شهد أعلى انتشار لهواتف بلاك بيري على الإطلاق.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬478

لاحقًا استحوذت شركة TCL على بلاك بيري في 2016 وبدأت مراحل الانحدار، وفي فبراير 2020 كما ذكرنا اتخذت TCL قرارها بإيقاف هواتف بلاك بيري، لكن الآن يبدأ فصل جديد مع شركة Onward وحقًا نحن نتمنى لبلاك بيري النجاح والعودة للمنافسة.

المصدر: Gizchina

التعليقات مغلقة.