الولايات المتحدة تمهل ByetDance مالكة تيك توك 90 يوم لبيع ممتلكاتها

جميعنا على علم بالحرب التي شنّتها حكومة ترامب على تطبيق تيك توك الصيني وكذلك تطبيق وي شات، وبالحديث عن تيك توك فهو يملك في الوقت الحالي أكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها في حين أنه يمتلك 800 مليون مستخدم من حول العالم.

سابقًا عرفنا بالحظر الذي تنوي الولايات المتحدة الأمريكية تطبيقه على تيك توك، والذي وبناءًا عليه سيكون على تيك توك أن تبيع الجزء الأمريكي منها لشركة أمريكية، والحديث كان على مايكروسوفت ولاحقًا انضمت تويتر، وبالرغم من كافة الخطوات التي تم اتخاذها إلا أنه من الواضح أن ترامب مصمم على قراره.

بداية من اليوم أعطت الولايات المتحدة الأمريكية فرصة لـ90 يوم لشركة ByetDance الصينية لكي تبيع كل ممتلكاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، والحديث هنا عن الممتلكات المتعلقة بتيك توك وهي التي تشمل الفروع، المباني وربما تمتد لأكثر من ذلك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬676
مقر تيك توك الرئيسي في لوس أنجيلوس.

ردود تيك توك على هذه القرارات هي نفسها منذ بداية الأزمة، والشركة متمسكة بحقوقها نظرًا لأن هذه القرارات كلها يتم اتخاذها دون تحقيقات حقيقية ودون بحث ودراسة، والأهم أن الولايات المتحدة -وحكومة ترامب خصوصًا- لم تعطي الفرصة لتيك توك لكي توضّح موقفها وتثبت برائتها من التهم المنسوبة لها، وأهمها توريد البيانات للحكومة الصينية.

المصدر: PhoneArena

التعليقات مغلقة.