سبوتيفاي تشهد نموًا ضخمًا في عدد المشتركين

سبوتيفاي هي واحدة من أبرز خدمات بث الموسيقى عالميًا، والشركة قد كشفت اليوم عن نتائجها المالية الأخيرة والتي ضمّت عدد كبير من المعلومات والتي عبّرت عن نمو كبير تشهده سبوتيفاي في الوقت الحالي.

حسب التقرير فسبوتيفاي لديها الآن 299 مليون مستخدم نشط، ومقارنة مع العام الساق YoY فهذا النمو يشكّل 29% تقريبًا، لكن هذا الرقم لا ينطبق فقط على الحسابات المدفوعة بل إجمالي الحسابات، وبالحديث عن الحسابات المدفوعة فعددهم يصل إلى 138 مليون من ضمن الـ299 مليون الإجمالي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬620

من ناحية أخرى فقد كشف تقرير عن وول ستريت أن المستخدمين أصبحوا يتوجوهون للاستماع للبودكاست بشكل أكبر، هذا حيث أن 21% من إجمالي مستخدمي المنصة يستمعون الآن للبودكاست (المدونات الصوتية) بدلًا من الأغاني فقط، وهذا قد جاء بعدما بدأت المنصة في إتاحة البودكاست على شكل فيديو داخل التطبيق منذ أسبوع تقريبًا.

أما وعن الأرباح والخسائر فبالرغم من الأرقام الممتازة التي حققتها سبوتيفاي على صعيد عدد المستخدمين إلا أنها شهدت خسائر تقدّر بحوالي 355 مليون يورو أوروبي، وذلك بالمقارنة مع 76 مليون يورو للعام الماضي! وقد أتت هذه الخسائر بالرغم من وجود عائدات تقدّر بـ1.89 مليار يورو!

المصدر: Deadline

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.