كوالكوم تعلن عن تقنية Quick Charge 5 للشحن السريع بقدرة 100W

خلال الأعوام الماضية شهدنا سباقات ضارية بين الشركات التقنية فيما يخص سرعة وقدرة الشحنّ وهذه المنافسة كانت في صالحنا، هذا حيث أننا أصبحنا نرى الآن قدرات شحن سريع رهيبة تصل إلى 125 وات، هذا في حين أن البطاريات نفسها أصبحت أكبر وتصل إلى 6,000mAh وأكثر!

كوالكوم ضمن هذه المنافسة قد فقدت مكانتها بين الشركات فيما يخص سرعة الشحن، إلا أن الشركة وبإعلانها اليوم عن Qualcomm Quick Charge 5 لديها نية قوية لاستعادة تلك المكانة! التقنية الجديدة ستدعم الشحن حتى 100 واتّ مع تخفيض حرار البطارية بما يصل إلى 10 سيليزيوس أثناء الشحن!

حسب كوالكوم، الآن يمكن شحن هاتف ذكي ببطارية 4,500mAh حتى 50% في خمس دقائق فقط! بينما شحنه بالكامل سيتطلب 15 دقيقة وهذا مع الحفاظ على عمر البطارية، وهذه العملية تتم من خلال فصل البطارية نفسها لجزئين كل جزء منهم بسعة 2,250mAh وشحن كل جزء على حدة!

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬422
صورة توضّح التطور في تقنيات Qualcomm Quick Charge منذ 2013.

شاحن الحائط نفسه ولكي يكون قادر على دعم هذه القدرة سيحتاج إلى فولت يتراوح بين 3.3 وحتى 20، إلى جانب أمبير يتراوح بين 3.3 وحتى 5A، هذا إلى جانب تشديد كوالكوم على مدى أمان تقنيتها الجديدة على المدى الطويل، ومن ناحيتها فالشركة قد أوضحت أن أول هاتف مع تقنيتها الجديدة سيظهر في الربع الحالي من 2020! وهي بالتأكيد معلومة مثيرة.

ذكرت الشركة أيضًا أن معالجات سنابدراجون 865 و865+ الحالية ستدعم تقنية Quick Charge 5 بشكل كامل، ويبدو لنا أن الشحن السريع بأكثر من 100 وات سيكون هو واقع الهواتف الذكية في الأعوام القادمة.

المصدر: Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.