رسميًا: كشفت ون بلس عن هاتف OnePlus نورد وسماعة ون بلس Buds

كشفت ون بلس اليوم وبعد طول انتظار عن هاتفها الجديد كليًا OnePlus Nord وهو الهاتف المتوسّط الأول من ون بلس في السنوات الخمس الماضية، الهاتف الجديد قد تم إطلاقه ضمن مؤتمر ون بلس اليوم والذي تم بثه بتقنية الواقع المعزز وهو أمر يحدث للمرة الأولى، والهاتف سيتوفر بشكل مبدأي في الهند وأوروبا.

الهاتف يقدّم شاشة أموليد بتردد 90 هيرتز مع معالج سنابدراجون 765G فوق المتوسّط والداعم لشبكات الجيل الخامس إلى جانب كاميرا أمامية ثنائية ودعم الشحن السريع، وكل هذا في مقابل سعر جذّاب جدًا.

oneplus nord display

مواصفات هاتف ون بلس نورد

الهاتف يقدّم تصميم فاخر إلى حد كبير مع كاميرا أمامية ثنائية مع فاصل بين العدستين، هذا إلى جانب أن الهاتف سيوفّر مستشعر بصمة مدمج في الشاشة إلى جانب السلايدر المميز الخاص بون بلس للتنقل بين الوضع الصامت ووضع الرنين.

الشاشة هنا بقياس 6.44 بوصة بدقة FHD+ من نوع فلويد أموليد مع تردد 90 هيرتز للشاشة و180 هيرتز للمس، وهي أرقام ممتازة في هذه الفئة، الهاتف أيضًا يغطي ألوان sRGB ويقدّم طبقة حماية من نوع جوريلّا جلاس 5. الكاميرا الامامية في ون بلس نورد أيضًا ممتازة، حيث أن العدسة الرئيسية تأتي مع مستشعر سوني IMX616 بدقة 32 ميجابيكسل، في حين تأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابيكسل بعدسة واسعة جدًا.

oneplus nord dual selfie camera

الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس من خلال معالج ون سنابدراجون 765G كما أسلفنا الذكر، هذا إلى جانب تقديمه إلى ما يصل إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و265 جيجابايت من الذاكرة التحزينية لكنها من نوع LPDDR4x و UFS 2.1 وهو أمر يمكننا التغاضي عنه في هذه الفئة.

الكاميرا الخلفية في ون بلس نورد رباعية العدسات مع مستشعر رئيسي من سوني أيضًا وهو IMX586 بدقة 48 ميجابيكسل، هذا إلى جانب دعم التثبيت البصري OIS والرقمي EIS، هذا بالإضافة لعدسة واسعة جدًا بدقة 8 ميجابيكسل، عدسة عمق بدقة 5 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل للتقريب.

الهاتف سيدعم تصوير الفيديو بدقة 4K و30 إطار كما سيدعم التصوير البطيء بما يصل إلى 240 إطار، كما سيدعم التقاط الصور الخام RAW وعزل الخلفية.

يقدّم الهاتف بطارية بسعة 4,115mAh مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واتّ من نوع Warp Charge وهو ما سيدعم شحن 70% من البطارية فقط في نصف ساعة وهو رقم مميز، الهاتف لا يدعم مقاومة المياه والغبار بتقييم رسمي، لكنه وبدلًا من ذلك يأتي مع أغطية مطاطية للمنافذ لحمايته من الماء لمدة 30 ثانية، وهي فترة كافية في حين وقع منك عن طريق الخطأ.

الأبعاد 158.3 x 73.3 x 8.2mm
الوزن 184 جرام
الشاشة 6.44-inch Full-HD+
Fluid AMOLED
90Hz refresh rate
2400 x 1080 pixels
المعالج Snapdragon 765G
الذاكرة العشوائية
6GB/ 8GB/ 12GB LPDDR4x
الذاكرة التخزينية
64GB/ 128GB/ 256GB UFS2.1
النظام Android 10-based OxygenOS 10.5
كاميرا السيلفي
32MP Sony IMX616
8MP ultra-wide (105-degree)
الكاميرا الخلفية
48MP (f/1.75) Sony IMX586
8MP ultra-wide (119-degree)
2MP macro
5MP depth
Dual-LED flash
معيار IP لمقاومة المياه
No
منفذ سماعات 3.5مم
No
البطارية 4,115mAh
سرعة الشحن Warp Charge 30T
تقنيات الإتصال Bluetooth 5.1
WiFi 802.11ac
NFC, GPS, NavIC,
GLONASS, Beidou, Galileo
الألوان Gray Onyx (رمادي)
Blue Marble (أزرق فاتح)

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬630

سعر وموعد توفر هاتف ون بلس نورد

سيبدأ توفر الهاتف رسميًا في الرابع من أغسطس وذلك في أسواق محدودة منها السوق الهندي، وسيأخذ الأمر بعض الوقت حتى يتوفر الهاتف في باقي الأسواق منها العربية، وفيما يلي الأسعار التقريبية للهاتف طبقًا للسعر الهندي:

  • 6GB+64GB  (~$335)
  • 8GB+128GB  (~375)
  • 12GB+256GB  (~$402)

مواصفات سمّاعة ون بلس بدز

لم يأت هاتف ون بلس نورد وحيدًا، بل أعلنت الشركة أيضًا عن سماعة ون بلس بدز والتي سمعنا عنها في الأسابيع السابقة كثيرًا، السماعة وبشكل عام ستقدّم عمر بطارية يصل إلى 30 دقيقة، ستدعم التحكم باللمس وستأتي في فئة سعرية منخفضة جدًا.

تأتي السماعة مع تصميم دائري للعلبة كما يمكنك أن ترى من الصورة مع تصميم غريب قليلًا للسماعة ذاتها، هذا في حين أن السماعة ستزن 37 جرام بالعلبة، بينما ستزن السماعة الواحدة نفسها داخل الأذن حوالي 4.7 جرام.

تعتمد السماعة على درايفرات 13.4مم ديناميكية مع دعم تقنيات دولبي أتموس، لذلك نتوقع منها أداء صوتي ممتاز على صعيد الـBass والنقاء، كما ستعمل الساعة مع بلوتوث 5 لضمان اتصال مستقر وسريع مع تقليل التأخير Latency بقدر الإمكان.

السماعة ستدعم التحكم في اللمس من الجزء الدائري الخارجي الموجود في السماعة، والتحكُّم اللمسي سيدعم إيقاف وتشغيل الموسيقى، الرد على المكالمات والوصول لمساعد قوقل الشخصي، إلى جانب خيارات تخصيصية عديدة.

oneplus buds - connectivity

ستأتي علبة السماعة ببطارية بسعة 430mAh وهو رقم ممتاز في هذا النوع من الأجهزة، هذا في حين أن كل سماعة ستأتي مع بطارية بسعة 35mAh وهي التي ستعطي لك سبع ساعات كاملة من الاستخدام المتواصل، بينما ستكفي العلبة لشحنها لإجمالي 30 ساعة، إضافة إلى ذلك فقد أوضحت ون بلس أن شحن السماعة لمدة 10 دقائق سيتيح للعبة أن تعطي للسماعات 10 ساعات متواصلة من العمل، هذا في حين أنها تشحن من 0% إلى 80% في حوالي الساعة والنصف.

سعر وموعد توفر سماعة ون بلس بدز

ستتوفر السماعة في الهند بسعر يكافئ 67 دولار أمريكي فقط في حين أن ون بلس قد سعّرت السماعة في الولايات المتحدة تحت سعر 79 دولار أمريكي وهو الذي لا يزال سعرًا ممتازًا، السماعة أيضًا ستأتي بالألوان الأبيض والرمادي بينما ستتوفر في السوق الهندي والإنجليزي حصرًا باللون الأزرق، وهو ما سيكون أمرًا مؤقتًا على الأغلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.