سلسلة ميت 40 قد تأتي مع معالجات من ميدياتك خارج الصين

خلال الأشهر القادم سيهلّ علينا هاتف ميت 40 بإصداراته المختلفة، وهذا الهاتف وكما نعلم هو الهاتف الرائد الأهم لهواوي والذي تطرحه بشكل سنوي منذ أعوام طويلة، لكن الهاتف هذا العام يواجه مشكلة كبيرة والتي لا تتلخّص في الحظر الأمريكي فقط، بل في منع هواوي من التعاون مع مصنِّع المعالجات TSMC والذي يصنّع لها معالجات كيرين.

معالج هواوي الرائد القادم سيحمل الاسم كيرين 1020 أو 1000، وهذا المعالج سيأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر كحال معالجات الجيل الجديد، إلا أن هواوي تواجه مشكلة في قلّة عدد المعالجات المتوفرة لديها بسبب الحظر الأمريكي وستطلق هذا المعالج في نسخة برو فقط.

هواوي الآن وحسب آخر التقارير تفكّر في استخدام معالج كيرين 1020 الرائد فقط في هواتفها التي تبيعها داخل الصين، وهذا قد ينطبق على ميت 40 وP50 أيضًا في العام المقبل هذا مع الأخذ في الاعتبار أن هواوي تنوي إنتاج 10 مليون هاتف ميت 40، بينما يتوفّر لديها 8 مليون معالج فقط.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬478

في حالة تنفيذ هواوي لهذه الخطة فستوفّر هواتفها خارج الصين مع معالجات من شركة أخرى، وكون كوالكوم شركة أمريكية وهشاشة احتمالية الاعتماد على معالجات إكسينوس من سامسونج فالحل الوحيد هو ميدياتك وتحديدًا معالج Dimenisty 1000 الرائد، وبالرغم من أنه معالج مميز إلا أنه لن يكافئ كيرين 1020 بالتأكيد خصوصًا أن الأول يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر فقط!

المصدر: Gizchina

التعليقات مغلقة.