اختراق حسابات لشركات وشخصيات هامة على تويتر

مرّت تويتر بموقف في غاية الصعوبة مساء أمس الأربعاء، هذا حيث تم اختراق عدد كبير من أبرز وأهم الحسابات الرسمية على المنصة بما في ذلك حساب أبل، أوبر، المطرب كنييه ويست، إيلون ماسك، جيف بيزوس وبيل جيتس، هذا إلى جانب ازدياد خطورة الحدث بعد اختراق حسابات ذات طابع سياسي مثل حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشّح الرئاسي الحالي جو بايدن.

المخترق قد قام بنشر تغريدة من هذه الحسابات يطلب فيها من المستخدمين أن يرسلوا له المال على محفظة البيتكوين الخاصة به متحدّثًا باسم الضحية كما ذكر أن أي شخص سيرسل له مبلغ 1,000 دولار أمريكي على سبيل المثال سيحصل على الضعف وهو 2,000 دولار أمريكي!

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬769

بطبيعة الحال قام عدد كبير من المستخدمين بإرسال الأموال لهذا الحساب نظرًا لأن التغريدات كانت من حسابات رسمية وموثقة! لكن لاحقًا وفي خلال دقائق تمكنت تويتر من السيطرة على الوضع وحذف هذه التغريدات بالكامل إلا أن هذا قد حدث بعد حصول المخترقين على أكثر من 110 ألف دولار أمريكي.. فقط في عدة دقائق!

طبقًا لمصادر عديدة ومنها شبكة Vice فالاختراق قد تم بمساعدة أحد موظفي تويتر، وهو الذي قام بتغيير البريد الإلكتروني لكل حساب من هذه الحسابات بشكل يدوي من “لوحة التحكم” الخاصة بتويتر لبريد المخترقين وهذا بعدما حصل على رشوة، إلا أن تويتر لم تصرّح بالأمر بعد، لكنها ومن ناحيتها صرّحت عن أن عملية الاختراق قد تضمنت عامل بشري وهو أحد موظفي الشركة.

فيما يلي نشارككم صورًا مسرّبة من المخترقين للوحة تحكم تويتر ولعملية تغيير البريد الخاص بحساب Binance والذي كان من الحسابات المتضررة أيضًا:

المصدر: The Verge // Vice // Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.