قوقل تؤكد قدوم ميزة Nearby Share لمستخدمي اندرويد قريباً

بعد أشهر طويلة من الشائعات والتسريبات أكدت قوقل اليوم رسميًا أن ميزة Nearby Share قادمة في وقت طويل لمستخدمي أندرويد وبالفعل الخاصية الآن متاحة للتجربة في إصدارها التجريبي.

صرّحت قوقل أنها تهدف لإتاحة هذه الميزة بأعلى أداء ممكن لكافة هواتف أندرويد حتى القديمة منها، هذا حيث أن أي هاتف أو لوحي أندرويد مع إصدار أندرويد 6 وأحدث سيدعم هذه الميزة، وهذا أمر طبيعي نظرًا لأن الميزة تعمل باستخدام الواي-فاي والبلوتوث وهي تقنيات متاحة بالفعل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬612

الميزة الجديدة ظهرت أيضًا في الإصدارات التجريبية لنظام Chrome OS للحواسيب، لذلك فقد نراها لاحقًا على متصفحات كروم على الحواسيب أو حتى في تطبيق منفصل، وحسب موقع AndroidPolice والذي جرّب الميزة بالفعل فهي تعمل بشكل ممتاز لنقل الصور، الفيديوهات، الملفات وايضًا الروابط.

الميزة الجديدة ستكون آمنة أيضًا، فلا يمكن لأي شخص قريب منك أن يرسل لك أي ملف! يمكنك أن تجعل هاتفك غير مرئي وتوقف الاتصال من هذا النوع بشكل كامل كما ستكون قادر على الموافقة أو رفض الملف قبل بدء عملية النقل، ومن المتوقع أن تنافس هذه الميزة AirDrop بشكل أكبر من أي ميزة أخرى نظرًا لأنها ستتوفر لكافة الهواتف على عكس خدمات مشابهة تطورها سامسونج وهواوي فقط لهواتفها.

المصدر: The Verge

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.