نظام iOS 14 سيخبرك إن قام أي تطبيق بقراءة ما تنسخه

ضمن التحديث التجريببي الأول لنظام iOS 14 والمخصص للمطورين اكتشف المستخدمين ميزة جديدة ومفيدة جدًا، وهذه الميزة ستعمل ببساطة على تنبيه المستخدم في حالة أن أي تطبيق قد قام بالوصول للـClipboard الخاصة بالهاتف لأي سبب كان، وإن كنت لا تعلم فالـClipboard هي المكان الذي يتم فيه حفظ أي نص أو محتوى تقوم بإجراء نسخ له (Copy).

هذه الميزة ستكون مفيدة إلى حد كبير نظرًا لأن عدد كبير من التطبيقات تقوم الآن بالوصول للـClipboard بدون أي أسباب على الإطلاق، ولاحقًا قد تتيح لك أبل منع التطبيقات من هذا الوصول من ناحية، ومن ناحية أخرى فقد تمنع التطبيقات من هذا الوصول بدون سبب مقنع!

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬355

في الفيديو السابق قام هذا الشخص بعمل نسخ لصورة من خلال تطبيق iMessages، وبعدها قام بفتح عدد من التطبيقات، وفي حالة أن التطبيق قد وصل لمحتوى الـClipboard فسيقوم النظام بإظهار إشعار بالأعلى يخبر المستخدم بذلك.

يُذكر أن الأمر ليس بخطر حسبما أكد بعض المطورين، هذا لأن التطبيقات تحتاج للوصول لما تقوم بنسخه حتى تتعامل معه إن كان يخص طبيعة عملها، مثلًا تطبيق كروم قد يحتاج للوصول لما تقوم بنسخه ليتأكد إن كنت قد نسخت رابط ويقوم بفتحه لك، وقس على ذلك.

يُذكر أن كل حديثنا هو عن النسخة التجريبية من iOS 14، لذلك فقد يتم إجراء تغييرات على هذه الميزة قبل وصولها للإصدار المستقر أو قد تقوم أبل بإزالتها بشكل كامل!

المصدر: GSMArena

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.