بالرغم من الانتقادات.. تطبيق تيك توك يحقق نجاحًا باهرًا

في الأسبوع الماضي خرج تقرير عن شركة Sensor Tower الشهيرة في مجال التحليلات والذي يتمحور حول منصة تيك توك الاجتماعية والتي وكما نعرف جميعًا تختص بمشاركة الفيديوهات القصيرة، وطبقًا لهذا التقرير فالتطبيق الصيني قد حقق إنجاز كبير بكونه أكثر التطبيقات تحميلًا عالميًا في مايو 2020.

اليوم تحدّثت شركة Sensor Tower مرة أخرى حول تيك توك حيث نشرت التوقعات المالية للشركة، وطبقًا للتقرير الجديد فتيك توك قد حقق أرباحًا تقدر بـ95.7 مليون دولار أمريكي وهو مبلغ أكبر بعشر مرات مما حققه نفس التطبيق في نفس الشهر -وهو مايو- من العام السابق 2019.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬709

يُذكر أن أكثر من 89% من الأرباح قد أتت من السوق الصيني وحده، وهو أمر متوقع، هذا في حين أن السوق الأمريكي قد أتى في المركز الثاني بعدما حقق للتطبيق 6.2% من إجمالي أرباحه، أما وفي السوق الثالث فقد أتى السوق التركي.

يُذكر أن بهذا فقد جذب تيك توك أموالًا أكثر من تطبيقات أقوى وأقدم مثل يوتيوب والذي حقق 78.4 مليون دولار أمريكي تقريبًا إلا أن نتائج يوتيوب لازالت مثالية حيث أن التطبيق قد حقق نموًا يقدر بـ77.3% مقارنة بالعام السابق بينما تأتي المساهمة الأكبر من في هذه الأرباح من قبل المستخدمين الأمريكيين.

المصدر: Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.