متصفح Brave يخدع المستخدمين بوضع روابط ربحية

متصفّح Brave هو متصفح مفتوح المصدر يعمل على نواه كروميوم وقد حقق شهرة كبيرة نظرًا لتركيزه الكبير على الخصوصية والحملات الإعلانية الضخمة قامت بها الشركة المالكة له، واليوم تم اكتشاف إدراج المتصفح لروابط دعائية أثناء عملية التصفح لتحقيق ربح مادي باستغلال المستخدمين.

هذا الاستغلال الواضح قد انصب على مستخدمي العملات الرقمية، وقد اكتشف موقع Decrypt أنه وبمجرد أن يدخل المستخدم على الرابط “binance.us” وهي إحدى شركات العملات الرقمية يحوّله المتصفح تلقائيًا للرابط “binance.us/en?ref=35089877” وهو الرابط الدعائي الخاص بالمتصفح ومن خلاله يحصل على نسبة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬856

يُذكر أن متصفح Brave قد اشتهر لأنه يسمح للمستخدمين بإلغاء ظهور أي إعلانات، وفي حالة أن المستخدم وافق على رؤية الإعلانات يحصل على مكافآت مادية من المتصفح عبر العملات الرقمية! لكن وبالرغم من كل هذا فالمتصفح لم يطلب تصريحًا لإعادة تغيير ما يكتبه المستخدمين في شريط المتصفح سواء بغرض الربح أو لا، وما فعلته Brave بالتأكيد خطأ جسيم خاصةً في متصفح يركز على الحماية والخصوصية!

من ناحيته وضمن تصريحات كثيرة صرّح Brendan Eich المدير التنفيذي لبريف ومؤسس موزيلّا المشارك أن الشركة تعتذر عن ذلك وستقوم بحل هذه المشكلة، كما وعد بأن لا يقوم المتصفّح بتغيير أي رابط في المستقبل.

المصدر: Engadget

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.