قوقل تواجه دعوى قضائية بسبب تتبع معلومات المستخدمين

رُفعت دعوى قضائية في محكمة شمال كاليفورنيا ضد قوقل وهي التي تدعي أن الشركة الأمريكية تقوم بتتبع تصفّح المستخدمين للشبكة حتى أثناء استخدامهم للوضع الخفي Incognito Mode! كذلك فالدعوى قد ذكرت أن قوقل لم تحصل على تصريح المستخدمين لتفعل ذلك كما أنها تقوم بتخزين معلومات التصفح بعد جمعها.

يُذكر أن قوقل قد قامت أيضًا بجمع البيانات ومعلومات التصفح لخدمات مثل Google Analytics, Google Ad Manager إضافة إلى زرّ Google Sign-In لتسجيل الدخول باستخدام حساب قوقل في خدمات ومواقع مختلفة إضافة إلى أن معلومات التصفح تلك يتم إرسالها لخوادم قوقل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬676

الدعوى القضائية وإن نجحت فستكلف قوقل مبالغ طائلة! هذا حيث أن المدعين يطالبون قوقل بمبلغ 5,000 دولار أمريكي أو أكثر لكل مستخدم! ونحن هنا نتحدث عن مئات الملايين من المستخدمين بالطبع! كذلك فقد ذُكر أنك وإن شاهدت أي إعلان من إعلانات قوقل أو زرت موقع Google Analytics أثناء استخدام الوضع الخفي فلك الحق في هذا التعويض!

حتى الآن لا يوجد رد من قوقل ولا يمكننا تحديد ما إذا كانت هذه الدعوى ستصل لأي نتائج أو لا فالأمر الآن في جعبة القضاء! تابع معنا لتكون أول من يعرف تفاصيل القضية..

المصدر: AndroidAuthority

التعليقات مغلقة.