آيفون 12 قد يأتي مع مستشعر بصمة داخل الشاشة

في الوقت الحالي البصمة المدمجة داخل الشاشة هي وسيلة فتح القفل الأكثر شيوعًا في هواتف أندرويد الحديثة، وذلك لأن هذه الطريقة تضيف العصرية والتقدم للهواتف من ناحية ومن ناحية أخرى تجمّل شكل ظهر الهاتف عند إزالة مستشعر البصمة الفيزيائي كما أنها تساهم في تسهيل استخدام الهاتف بنسبة ملحوظة خصوصًا عندما تريد فتح قفل الهاتف عندما يكون على سطح مستوي.

بالحديث عن هواتف ومنتجات أبل فنحن لم نرى هذه الميزة حتى الآن، هذا في حين أن أبل بالفعل وطبقًا لتقارير عديدة قد عملت على هذه الميزة وطورتها في السنوات السابقة، لكنها وبدلًا من ذلك استخدمت ميزة التعرف على الوجه Face ID في الهواتف الحديثة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 4٬489

طبقًا لتقارير حديثة فهواتف آيفون 12 ستأتي مع دعم البصمة داخل الشاشة أخيرًا إلا أن أبل لن تستخدم طرق وأساليب كالمستخدمة في هواتف أندرويد، بل ستبتكر طريقة جديدة لتشغيل هذا المستشعر، وهو أمر للأسف لا توجد معلومات عنه حتى الآن.

يُذكر أن واحد من الأسباب التي قد تدفع أبل للتوجه لمستشعرات البصمة المدمجة هي فشل نظام التعرف على الوجه Face ID مع المستخدمين الذين يرتدون ماسكات/كمامات في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى ذلك فأبل وبلا شك تحتاج لتوفير ميزة هامة مثل تلك والتي أصبحت متوفرة في العشرات من هواتف أندرويد حتى في الفئات المنخفضة.

المصدر: Gizchina

التعليقات مغلقة.