تقارير: هاتف بيكسل 5 لن يحمل معالج كوالكوم الرائد

بمجرّد أن يتم إطلاق هاتف بيكسل 4a المتوسط خلال الشهر الحالي سيبدأ التركيز كله في التحوّل لهاتف بيكسل 5 والمنتظر خلال الربع الأخير من العام الحالي، وكما نعلم جميًا، فهواتف بيكسل ومنذ تم إطلاقها لأول مرة في 2017 وهي تعطي توفّر مواصفات تقنية رائدة خاصةً من حيث المعالج، لكن يبدو أن قوقل تنوي اتباع استراتيجية جديدة، وذلك حسب عدد من التقارير المنتشرة حاليًا.

طبقًا لملفات تطبيق EUICCGoogle الموجود في النسخة التجريبية من أندرويد 11 وتحديدًا نسخة Preview 4 فهاتف بيكسل 5 سيأتي مع معالج سنابدراجون 765G فوق المتوسط، وهو وبالرغم من أنه معالج ممتاز إلا أنه ليس بمعالج رائد ولا يقارن مع سنابدراجون 865.

EUICCGoogle APK screenshot by XDA

مواضيع ذات علاقة
1 من 4٬459

لاحقًا تمت الإشارة لنفس استنتاجات XDA من أكثر من مصدر موثوق آخر، وإضافة إلى ذلك ففي أحد استطلاعات الرأي الخاصة بقوقل سألت المستخدمين عمّا إذا كانوا يفضلون الحصول على هاتف بيكسل متوسط بسعر 349 دولار أمريكي أم هاتف رائد بسعر 699 دولار أمريكي، وبالطبع فالسعر الأول يشير لهاتف بيكسل 4a بينما يشير الثاني لهاتف بيكسل 5، وإن لاحظت فسعر 699 أرخص من بيكسل 4 وبيكسل 3 في وقت الإطلاق! وهو ما قد يشير إلى أن تخفيض السعر قد يكون بسبب تخفيض المعالج.

المصدر: Gizmochina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.