تقرير: TSMC تتوقف عن قبول طلبيات جديدة لهواوي

شركة TSMC التايوانية وكما نعلم هي أكبر شركة في مجال تصنيع الشرائح وأشباه الموصلات في العالم حاليًا، وطبقًا لتقرير جديد فالشركة توقفت عن قبول أية طلبيات جديدة من هواوي بالرغم من أنها واحدة من أكبر عملائها على الإطلاق.

حسب التقرير الجديد والصادر عن Nikkei Asian فهذه القرارات قد أتت خضوعًا للقوانين الأمريكية المستحدثة والتي تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي وهي قوانين تختص بالصادرات وإدارتها، وهذه القوانين تمنع هواوي من امتلاك منتجات مصنعة بتكنولوجيا أمريكية أي أنها لا تقتصر فقط على الشركات الأمريكية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬445

الطلبيات الحالية والتي تقع في حيز التنفيذ لن تتأثر بهذا القرار المفاجئ من TSMC، وهنا نذكر أن هواوي في واقع الحال هي ثاني أكبر عميل لدى TSMC بعد أبل الأمريكية، ويظهر لنا أن القرارات الأمريكية الجديدة تختص هواوي وتحاربها بشكل مباشر، خاصةً إن علمنا أن TSMC ومباشرةً بعد الإعلان عن القوانين الجديدة أعلنت عن نيتها لبناء مصنع متطور في ولاية أريزونا بميزانية 12 مليار دولار أمريكي.

هواوي الآن تحاول توفير حاجتها من المعالجات تحسبًا للمستقبل كما شاركناكم بخبر سابق، كذلك فالعملاقة الصينية ستبدأ في التوجّه لشركة SMIC الصينية المحلية كبديل لـTSMC وهو أمر نسمع عنه منذ عدة أسابيع.

المصدر: TechCrunch

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.