شركة الألعاب Ubisoft تقاضي قوقل وأبل بسبب لعبة Area F2 الجديدة

شركة الألعاب الغنية عن التعريف Ubisoft قد رفعت دعوى قضائية مباشرة ضد ابل وقوقل وذلك لإتاحتهم لعبة Area F2 الجديدة على متاجرهم للتطبيقات، واللعبة في واقع الحال أقرب لتكون نسخة طبق الأصل من لعبة التصويب الشهيرة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege التي أطلقتها Ubisoft سابقًا في 2015 ولازالت تحقق نجاح ضخم حتى الآن.

الدعوى القضائية وطبقًا لتقرير بلومبيرج قد رُفعت في إحدى محاكم لوس أنجيلوس، وقد توجّهت شركة الألعاب لهذا الحل بعدما طلبت من قوقل وأبل حذف اللعبة من متاجرهم لكنهم رفضوا ذلك.

طبقًا لشركة Ubisoft فلعبة Area F2 قد نسخت كافة أجزاء لعبتهم الشهيرة بما في ذلك آلية اختيار الشخصيات داخل اللعبة وأيضًا الشاشات والتصميمات والأهم من ذلك هو تجربة اللعب نفسها والتي -وببساطة- تعتمد على مباراة بين فريقين يقوم أحدهم باحتلال مقر الآخر والفريق الآخر يعمل على حماية المقر وقتل الأعداء.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬619

يُذكر أن اللعبة من تطوير شركة Ejoy وهي شركة صينية استحوذت عليها عملاقة التسوّق Alibaba سابقًا في 2017، واللعبة قد خرجت علينا رسميًا خلال الشهر الماضي وقد عملت الشركة بجد على تسويق اللعبة داخل الولايات المتحدة وعالميًا بأكثر من طريقة.

إن كنت تتساءل عن سبب مقاضاة Ubisoft لقوقل وأبل بدلًا من شركة Ejoy نفسها فهو بسبب صرامة حقوق الملكية في الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بالصين، إضافة إلى ذلك فحتى وإن نجحت Ubisoft في حذف اللعبة من المتاجر فقد تنجح Ejoy في إطلاقها على منصات أخرى أو حتى تعديل اللعبة بشكل كبير لكي لا تشابه R6S، لكن لعل أفضل الحلول أمام Ubisoft حاليًا هو إطلاق نسخة من R6S للهواتف الذكية، وهو سيكون أمر رائع للاعبين!

المصدر: Bloomberg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.