مؤتمر هواوي: الإعلان رسميًا عن هاتف P40 برو بلس

اليوم وفي بث مباشر عبر الإنترنت كشفت هواوي عن سلسلة P40 المنتظرة والتي حاوطتها عشرات التسريبات في الفترة السابقة، وفي واقع الأمر فهواوي قد قدمت مزيجًا ممتازًا من المميزات والخصائص في هواتفها الجديدة، ولعل أبرز ما شهدناه في سلسلة P40 برو هو إطلاق إصدار P40 برو بلس الأقوى لتتكون السلسلة هذا العام من ثلاث هواتف.

في واقع الأمر، هاتف هواوي P40 برو بلس هو إصدار محسّن من P40 برو العادي، لذلك فالهاتفان يشتركان في عدد كبير من الخواص بما في ذلك الشاشة والتي تأتي بقياس 6.58 بوصة وتردد 90Hz، وهي شاشة منحنية حول الحواف الأربعة، مما يعطيها شكل جديد ومميز.

الشاشة هنا تأتي بدقة 1640*1200 بمعدل 441 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي من نوع Flex OLED. أما عن تصميم الهاتف نفسه فهواوي وكالعادة توفر الهاتف بألوان عديدة ومختلفة كما سنرى هذا العام تصميمات مطفية Matte كلت التي رأيناها في آيفون 11 برو، كما أن هاتف P40 برو بلس سيكون متاح بإصدارين بالألوان الأبيض والأسود من السيراميك المطفي أيضًا!

الهاتف يأتي مع معالج كيرين 990 الرائد وهو الموجود في كافة هواتف السلسلة ويتميز هذا المعالج بدعمه لشبكات الجيل الخامس بشكل مدمج كما أنه يحقق تقدّم بنسبة 23% و 39% من ناحية المعالجة المركزية ومعالجة الرسوميات على الترتيب، وذلك مقارنة مع الجيل السابق.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬139

ما يميّز هاتف P40 برو+ أكثر من أي شيء آخر هي الكاميرات، هذا حيث أن هاتف هواوي الأقوى يأتي مع كاميرا خلفية خماسية من ضمنها مستشعر ToF كما تنقسم الكاميرات الأخرى لكاميرا واسعة، كاميرا للتقريب وكاميرا عادية وذلك كما بالصورة بالأعلى، هذا في حين أن هواوي P40 برو يأتي مع كاميرا رباعية بينما يأتي هواوي P40 العادي بكاميرا ثلاثية!

أوضحت هواوي أيضًا أن الهاتف الجديد يشهد تحسن ملحوظ فيما يخص معالجة الصور والـHDR، كما يوفّر وضع تصوير ليلي أفضل وتقنيات تثبيت بصري أفضل، هذا بالإضافة إلى أن هواوي قد هيأت السوفتوير لتقديم أفضل أداء ممكن للكاميرا، هذا مع تقنيات مثل AI Best Moment وهي التي ستجعل الجهاز قادر على التقاط أفضل لقطة ممكنة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الكاميرا الأمامية في هاتف هواوي P40 برو بلس ستأتي بدقة 32 ميجابيكسل كما سيضم الهاتف مستشعر للآشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه هذا بالإضافة لكون الكاميرا الأمامية قادرة على التصوير بدقة 4K! أخيرًا فالهاتف سيقدم بطارية بسعة 4,200mAh مع دعم الشحن السريع بالطبع وما يميزه أكثر هو دعمه للشحن اللاسلكي السريع بقدرة 40 واتّ!

سيأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة 265 جيجابايت، وبطبيعة الحال فقط تتوافر إصدارات أخرى بسعات مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.