أبل تطلق تحديث iOS 13.4 للآيفون والآيباد

أطلقت أبل تحديثها الجديد لأنظمة تشغيلها iOS و iPadOS، والتحديث الجديد والذي يحمل الرقم 13.4 قد وصل فعليًا لكافة الأجهزة الداعمة له، وهذا التحديث يعتبر التحديث الرابع من تحديثات iOS 13 كما ترى من اسمه، ويضم بعض التغييرات الكبيرة إضافة إلى تحسينات متنوعة، إصلاح للأخطاء ومميزات جديدة.

تنصيب التحديث يتم طبقًا للخطوات المعتادة، فقط توجه للإعدادت ومن ثم تحديث النظام Software Update، لكن لاحظ أن هذا التحديث يأتي بمساحة كبيرة وهي 1 جيجابايت!

ما الجديد في تحديث iOS 13.4

التحديث الجديد يضم تحسينات مميزة وملحوظة وهو أمر متوقع نظرًا لأن نظام iOS 13 على وشك الانتهاء وربما يكون الإصدار القادم هو الأخير قبل أن نرى نظام iOS 14 الجديد لكن هذا الأمر سيحتاج بعض الوقت من أبل! وفيما يلي نشارككم كل ما جاء من جديد في هذا التحديث:

1- يمكنك الآن مشاركة مجلدات كاملة على iCloud مع تحديد صلاحيات الوصول لهذا المجلد ومحتوياته بشكل مفصل، ويمكنك أن تفعل هذا بمجرد أن تضغط بشكل مطول على أي مجلد من خلال تطبيق الملفات Files.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬338

2- يمكنك الآن ومع تحديث iOS 13.4 أن تتحكم في تطبيق TV بشكل أكبر، هذا حيث سيمكنك التحكم في إعدادات التطبيق بما في ذلك إمكانية التحميل باستخدام بيانات الهاتف أو حتى تحديد دقة تشغيل الفيديوهات والحد الأقصى الممكن للتطبيق استهلاكه من بيانات الجوال.

3- تحديث iOS 13.4 أضاف أيضًا شريط تحكم في تطبيق البريد Mail، ومن خلال هذا الشريط يمكنك أن تتحكم في أهم إعدادات التطبيق إلى جانب تسهيل التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بشكل عام! جربه الآن إن كنت تعتمد على تطبيق Mail بشكل رئيسي على هاتفك.

إضافة إلى ما سبق فقد حمل التحديث إضافات أخرى هامة، وهي التي سنلخصها لكم في النقاط التالية:

• إضافة ملصقات ووجهة Memoji و Animoji جديدة
• إمكانية وضع اختصار لتطبيق Shazam للتعرف على الأغاني
• إضافة خاصية التنبؤ في لوحة المفاتيح العربية
• إصلاح مشكلة الشاشة السوداء عند تشغيل الكاميرا
• حل مشكلة عدم عمل Dark Mode مع متصفح سفاري
• إصلاح مشكلة ظهور الإشعارات في تطبيق التذكير

المصدر: Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.