قوقل و مايكروسوفت قاموا بتحويل الإنتاج إلى خارج الصين

علمت مجلة نيكي آسيان ريفيو أن قوقل و مايكروسوفت يعملون على تسريع الجهود لتحويل إنتاج هواتفهما الجديدة و أجهزة الكمبيوتر الشخصية و الأجهزة الأخرى من الصين إلى دول جنوب شرق آسيا، وسط تفشي فيروس كورونا المتفاقهم، ومن المتوقع أن تكون المصانع في فيتنام و تايلاند هي المستفيدة.

من المقرر أن تبدأ قوقل إنتاج أحدث هواتفها الذكية منخفضة التكلفة والتي يُطلق عليها اسم Pixel 4A في شمال فيتنام في أبريل القادم، و تخطط قوقل أيضاً لتصنيع هاتفها الذكي الرائد من الجيل التالي Pixel 5 في النصف الثاني من عام 2020 مباشرة من فيتنام، وفقاً لمجلة نيكي آسيان.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬200

طلبت قوقل من شريك التصنيع منذ فترة طويلة المساعدة في إعداد خطوط الإنتاج في تايلاند للمنتجات ذات الصلة بالمنزل الذكي، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية التي يتم تنشيطها صوتاً مثل Nest Mini، بينما مايكروسوفت من المقرر أن تبدأ إنتاج أجهزة سيرفس، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب في شمال فيتنام في الربع الثاني من هذا العام على أقرب تقدير.

حتى الآن، يتم تصنيع معظم أجهزة قوقل و مايكروسوفت في الصين إن لم يكن جميعها في الصين، و أدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في العديد من الصناعات وخاصة التكنولوجيا في إعادة النظر في مخاطر الاعتماد المفرط على الصين للتصنيع، فيما لم يضيف فيروس كورونا سوى المخاوف بشأن تركيز الإنتاج بكثافة في مكان واحد.

المصدر: asia nikkei

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.