متجر هواوي للتطبيقات هو الآن ثالت أكبر متجر

أصدرت شركة هواوي الصينية مؤخراً بياناً صحفياً بخصوص متجر التطبيقات AppGallery الخاص بها، و صرحت أنه الآن هو ثالث أكبر متجر تطبيقات بعد متجر قوقل و متجر آبل، و قامت بالحديث أيضاً عن مستقبله.

بالنسبة لأؤلئك غير المُدركين، واجهت شركة هواوي حظراً من وزارة التجارة الأمريكية في عام 2019 الماضي، وقد أدى الحظر إلى العديد من التعقيدات في عمليات الشركة بما في ذلك حظرها من إستخدام المنتجات الأمريكية بما في ذلك منتجات قوقل التي توقفت عن تقديم الدعم لهواوي فيما يتعلق بنظام أندرويد.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬202

منذ ذلك الحين، أطلقت الشركة سلسلة هواتف ميت 30 مع الخدمات الخاصة بها Huawei Mobile Services بدلاً من خدمات قوقل، و أضطرت لجذب العديد من المطورين لنظامها من خلال متجر التطبيقات الخاصة بها، و الآن تقول أن المتجر يشمل أكثر من 400 مليون مستخدم، مع وجود أكثر من 55 ألف تطبيق.

تتوفر خدمات هواوي Huawei Mobile Services حالياً في 170 دولة ومنطقة مختلفة و تتعاون الشركة مع المطورين المحليين من منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، و أعلنت الشركة أيضاً أنها ستطلق خدمة في متجر AppGallery والتي ستتيح للمستخدمين تجربة التطبيقات دون الحاجة إلى تنزيلها وتثبيتها أولاً.

المصدر: gizmochina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.