قوقل توضح الوضع المستمر مع شركة هواوي و التعامل معها

في 16 مايو 2019، وضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي الصينية في قائمة الحظر، ما يمنع جميع الشركات الأمريكية بما في ذلك شركة قوقل من التعاون معها قبل أن تحصل على تراخيص لإستئناف العمل بشكل محدود، وهو ما ترغب قوقل في توضيحه من خلال مقالة نشرت مؤخراً.

قرار الحظر منع شركة قوقل من العمل مع هواوي من خلال توفير إصدارات نظام التشغيل و التحديثات الأمنية و حتى توفير تطبيقاتها الشهيرة بما في ذلك الخرائط و يوتيوب و متجر التطبيقات على أجهزة هواوي الجديدة، بينما تقول قوقل ان تركيزها ينصب على حماية أمن مستخدمي خدماتها على الملايين من أجهزة هواوي حول العالم.

قوقل قالت أنها واصلت العمل مع هواوي وفقاً للوائح الحكومية و التراخيص المؤقتة لتوفير التحديثات الأمنية و التحديثات لتطبيقاتها وخدماتها على الأجهزة الحالية التي أطلقت قبل الحظر، و ستواصل القيام بذلك طالما كان مسموحاً به، و يسمح القانون الأمريكي حالياً لقوقل بالعمل مع هواوي فقط على الأجهزة التي أطلقت في 16 مايو و قبله فقط.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬202

نظراً للقيود الحكومية، لا تتوفر تطبيقات و خدمات قوقل على أجهزة هواوي التي أطلقت بعد قرار الحظر، سواءً ذلك إتاحتها بشكل مسبق أو تحميلها يدوياً، وتقول قوقل أن خدماتها و متجرها للتبطيقات لا تتوفر إلا على أجهز Play Protect المعتمدة.

Play Protect تقوم بمراجعة أمنية صارمة للأجهزة عن طريق شركة قوقل، لضمان الحفاظ على أمن بيانات المستخدمين، ونظراً للقيود الحكومية الموضحة أعلاه، لم تتمكن أجهزة هواوي التي أطلقت بعد الحظر من متابعة هذه العملية الأمنية، ونتيجة لذلك تعتبر أجهزة “غير معتمدة” ولن تكون قادرة على إستخدام تطبيقات قوقل و خدماتها.

بالإضافة إلى ذلك، تقول قوقل أن تطبيقاتها لن تعمل إذا تم تحميلها بشكل جانبي بشكل غير موثوق لأنها لا تسمح بتشغيل خدماتها على أجهزة غير معتمدة قد تعرّض أمن المستخدمين للخطر، و للتحقق مما إذا كان جهازك معتمداً أم لا، إفتح متجر قوقل بلاي على جهازك العامل بأندرويد، وأنقر فوق القائمة – Menu، وأبحث عن الإعدادات – Settings”، وسيكون جهازك معتمداً إذا رأيت عبارة “Play Protect certification”.

المصدر: قوقل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.