قوقل حظرت مئات التطبيقات من المتجر بسبب الإعلانات الإحتيالية

أعلنت شركة قوقل مؤخراً أنها قامت بإزالة ما يصل إلى 600 تطبيق أندرويد من المتجر و قامت بحظر مطوريها، ضمن جهودها للتخلص من الإعلانات الإحتيالية على الهواتف الذكية، حيث لا تسمح سياسة قوقل بخداع المستخدمين للنقر على الإعلانات عن طريق الخطأ.

تقول الشركة أنها تعرّف الإعلانات الإحتيالية بأنها “الإعلانات التي يتم عرضها على المستخدمين بطريقة غير متوقعة، بما في ذلك الإضرار أو التداخل مع قابلية الإستخدام”، مثل الإعلانات التي تظهر على الشاشة كاملة أو تنبثق عند المكالمات الهاتفية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬221

تشير الشركة أنها طورت نظاماً قائماً على التعلم الآلي لمساعدتها على إكتشاف الإعلانات الإحتيالية في التطبيقات بشكل أفضل، مما ساهم في إكتشاف قائمة من التطبيقات التي تعرضها على المستخدمين، حيث يواصل مطورو التطبيقات أن يصبحوا أكثر ذكاءً في نشر و إخفاء الإعلانات الإحتيالية، لكن الشركة طورت تقنيات خاصة للحماية من هذه السلوكيات.

معظم التطبيقات التي تم حظرها صُنعت بواسطة مطورين في الصين والهند وسنغافورة، وكانت معظمها موجهة للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية، بما في ذلك Cheetah Mobile، وهي شركة تجارية عامة مقرها في الصين، لديها أكثر من 40 تطبيق تم حظرهم مؤخراً من متجر Play.

المصدر: قوقل

التعليقات مغلقة.