قوقل تحذر مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج من المخاطر الأمنية

لا يزال متصفح قوقل كروم يسيطر على سوق المتصفحات، و يبدو أن شركة قوقل ستفعل أي شيء لإبقاء الوضع على هذا النحو، بما في ذلك إظهار تحذير لمستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج عند إستخدامهم سوق الإضافات.

في العام الماضي، قررت مايكروسوفت إعادة تطوير متصفحها بإستخدام نفس منصة Chromium المستخدمة من قبل متصفحات كروم و أوبرا، و إحدى المزايا من ذلك هو أن متصفح إيدج متوافق مع الإضافات الخاصة بمتصفح كروم.

كلما حاول شخص الوصول إلى سوق الإضافات الخاص بمتصفح كروم عبر متصفح إيدج، تظهر له رسالة توصية من قبل قوقل بالتبديل إلى متصفح كروم لإستخدام الإضافات بشكل آمن، ومن الملاحظ أن هذه الرسالة لا تظهر عند إستخدام متصفحات أخرى تعتمد على Chromium.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬222

لا يمنع التحذير مستخدمي متصفح إيدج من تثبيت الإضافات و تشغيلها بأمان، ولكنها قد يقنع بعض الأشخاص بالتبديل إلى إستخدام متصفح كروم كوسيلة “لتحسين الأمان”، على الرغم من أن كلا المتصفحان يستخدمان Chromium.

يمتلك متصفح كروم حصة تبلغ 67% من سوق المتصفحات، بينما يمتلك متصفح إيدج أقل من 6%، و تشير هذه الأرقام إلى أن كروم ليس لديه ما يدعو للقلق من إيدج، لكن قوقل لا تزال تحاول جذب المستخدمين بعيداً عن منتج مايكروسوفت.

المصدر:  techspot

التعليقات مغلقة.