معدل تحديث الشاشة بجالكسي S20 سينخفض إلى 60 هرتز في حالات معينة

تعد الشاشات ذات معدل التحديث المرتفع واحدة من أفضل المميزات بهواتف جالكسي S20، حيث تأتي بشاشات أوليد بمعدل تحديث قدره 120 هرتز، وهو أعلى معدل ممكن على شاشات الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

مع ذلك، فقد أنتقد بعض الأشخاص حقيقة أنه لا يمكن إستخدام معدل تحديث 120 هرتز بأقصى دقة شاشة، و لا توضح شركة سامسونج سبب اختيارها للسماح بمعدل التحديث العالي فقط بدقة Full HD+، ونحن نفترض أن الأمر يتعلق بحقيقة أن معدلات التحديث العالية بدقة عالية يمكن أن تؤدي لاستهلاك كبيرة لمعالج الرسوميات ويؤثر على عمر البطارية.

بالإضافة لذلك، هواتف جالكسي S20 لن تلتزم دائماً بمعدل تحديث 120 هرتز، وسوف تتحول تلقائياً إلى 60 هرتز في مواقف معينة و ترتبط هذه المواقف في الغالب بالبطارية، كما هو متوقع: سوف تتحول الشاشات إلى معدل تحديث قدره 60 هرتز كلما ارتفعت درجة حرارة البطارية عن 42 درجة مئوية وعندما ينخفض مستوى البطارية إلى 5٪ أو أقل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬204

سيحدث التبديل إلى 60 هرتز أيضاً عند تشغيل تطبيقات معينة، مثل الكاميرا أو خرائط قوقل، حيث هذه التطبيقات تستهلك الكثير من طاقة البطارية بشكل عام.

لكن السؤال هنا، هل ستقدم سامسونج للمستخدمين خيار استخدام معدل تحديث 120 هرتز والحد الأقصى من دقة الشاشة (WQHD +) ربما عن طريق إضافته عبر تحديث البرنامج؟

المصدر: sammobile

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.