وزارة العدل الأمريكية تصدر لائحة من 16 إتهام ضد شركة هواوي

اليوم وجهت وزارة العدل الأمريكية تهم لعملاقة الاتصالات هواوي وشركاتها الفرعية بأنها تحيك المؤامرات تجاه الولايات المتحدة وبأنها قد سرقت أسرارًا تجارية كما اتهمتها بخرق قانون RICO المتعلّق بالكسب غير المشروع والمنظمات الفاسدة!

لائحة الاتهام قد شملت هواوي نفسها وجميع شركاتها الفرعية وهي Huawei Device Co. Ltd. (Huawei Device), Huawei Device USA Inc. (Huawei USA), Futurewei Technologies Inc. (Futurewei) and Skycom Tech Co. Ltd. (Skycom)! كما تم توجيه اتهامات مباشرة لأشخاص بعينهم في هواوي مثل المدير المالي Wanzhou Meng والذي تم اعتقاله وأسره منزليًا في كندا في وقت سابق.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬553

إضافة إلى ذلك فقد تم هواوي بأنها قد شحنت معدات بشكل سري لبعض الدول المُعاقبة مثل كوريا الشمالية وإيران! كما أن هواوي -وحسب الاتهامات- تقوم بإخفاء سجلات التعامل مع مثل هذه البلدان! وكل هذه الاتهامات المباشرة قد أتت بعدما تم اتهام هواوي بأنها تضع “أبواب خلفية” في معدات الاتصال الخاصة بها والتي تتيح لها التجسس بحرية على المعلومات المنقولة خلالها.

حتى الآن لم ترد هواوي على أيٍ من هذه الاتهامات! لكن يبدو أن الوضع يصبح أصعب فأصعب بين هواوي والولايات المتحدة الأمريكية! ما رأيك؟ ولا تنسى أن تتابعنا في الأيام القادمة لنغطي معك مستجدات الحدث.

المصدر: AndroidCentral

التعليقات مغلقة.