سامسونج وإل جي يطوران شاشات محمولة للهواتف الذكية

الهاتف الذكي أصبح قادر على فعل كل شيء الآن! حيث أنه يمكنك الانتقال بين مشاهدة الأفلام والفيديوهات إلى تصفح الشبكات الاجتماعية إلى إنجاز بعض الأعمال الكتابية، لكن دائمًا ما تظل هناك عوائق أمام التجربة المثالية والفعالة للهاتف الذكي وهذا لأنه يحمل كيبورد لمسي صغير ولأن شاشته ذاتها صغيرة!

تحويل الهاتف الذكي إلى حاسوب!

الشركات التقنية قد وعت لهذا الأمر مبكرًا وحاولت تقديم حلول للمستخدمين تتيح لهم استغلال قوة هواتفهم المعالجية عن طريق توصيل هواتفهم بشاشات ومن ثم استخدامها وكأنها حاسوب صغير! وهنا نجد أن قوقل قد طرحت ميزة Desktop Mode في أندرويد 10 كما أن سامسونج قد طرحت ميزة DeX الخاصة بها، إضافة إلى إل جي والتي أتاحت خيار مشابه أيضًا، لكن لازالت هناك مشكلة، هل تلاحظها؟

نعم بالضبط، المشكلة هي في الشاشة ذاتها التي ستقوم بتوصيلها بهاتفك الذكي! حاجتك لتلك الشاشة قد تضطرك للعودة للمنزل أو المكتب لتوصيل الهاتف بالشاشة، وهنا سيكون الأولى أن تستخدم اللابتوب الخاص بك! وهنا نجد أن كلًا من سامسونج وإل جي يطوران حلًا ممتازًا لهذه المشكلة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬074

شاشة DeXbook المحمولة من سامسونج

سامسونج وحسب التقارير المنتشرة حاليًا تطور شاشة محمولة بقياس 14.1 بوصة وبدقة FHD وببطارية ضخمة بسعة 10,000mAh وهي التي ستزن أقل من 1 كيلوجرام! لذلك فحملها سيكون سهل جدًا واستخدامها سيكون ممكن في كل مكان! كذلك فسيمكنك توصيل هاتفك بالشاشة باستخدام البلوتوث وكذلك توصيل ماوس وكيبورد بها لتحصل على تجربة حاسوبية متكاملة! وشاشة سامسونج تلك ستحمل الاسم DeXbook وستأتي بسعر يتراوح بين 340 و 420 دولار أمريكي.

شاشة Cloud Top المحمولة من إل جي

أما عن إل جي فهي تطور بديل يحمل الاسم Cloud Top وهو الذي سيكون مشابه لما سنراه من سامسونج لكن مع بطارية أصغر بسعة 5000mAh!  لكنها ستتميز بأنها ستأتي بوزن 600 جرام فقط! وكلا الشاشتين سيبدآن -حسب المصادر- في التوافر في النصف الثاني من 2020!

المصدر: Gizmochina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.