تطبيقات شهيرة للبريد الالكتروني على iOS تخترق خصوصية المستخدمين

أشار تقرير جديد أن مجموعة من تطبيقات البريد الإلكتروني لنظام iOS تقوم بتتبع وجمع و بيع بيانات المستخدمين، بما في ذلك تطبيقات شهيرة مثل Edison Mail و Cleanfox و Slice، مضيفاً أن العديد من المستخدمين ليسوا على علم بهذه الممارسات.

يعمل تطبيق البريد الإلكتروني Edison الشهير والذي يوجد في قائمة أفضل 100 تطبيقًا للإنتاجية على متجر التطبيقات على جمع البيانات من البريد الوارد للمستخدمين و بيعها للجهات التي تبيع منتجات في قطاعات المالية والسفر والتجارة الإلكترونية.

تعد محتويات البريد الوارد لمستخدمي تطبيق Edison ذات أهمية خاصة للشركات التي يمكنها شراء البيانات لاتخاذ قرارات استثمار أفضل، ويكشف التقرير عن الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه بعض البيانات المستخرجة من رسائل البريد الإلكتروني كالمنتجات التي تم شراؤها من علامات تجارية معينة و المبلغ المدفوع.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬174

هذا التقرير يعد بمثابة تذكير جيد لمراجعة سياسات خصوصية التطبيقات التي تستخدمها، كتطبيق Edison Mail الذي يتمتع بشفافية بشأن جمع البيانات في سياسة الخصوصية الخاصة به. على سبيل المثال، تقول الشركة أنها تجمع بيانات مثل البائع والمنتج والسعر المستخرجة من الرسائل الخاصة بالمستخدمين، لمساعدة شركائها على فهم إتجاهات السوق.

تشير سياسة الخصوصية وموقع الدعم الخاص بشركة Edison أيضاً إلى أنه يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة بياناتهم مع شركاء Edison Trends من خلال الانتقال إلى الحساب> الإعدادات> إدارة الخصوصية في التطبيق.

المصدر: Motherboard

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.