رسميًا: الإعلان عن ذواكر UFS 3.1 مع تحسينات في استهلاك الطاقة وسرعة نقل البيانات

هناك نوع محدد ومختلف من ذواكر التخزين يتم استخدامه في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وهو ما نعرفه بـUFS وهي اختصار لـUniversal Flash Storage، وهذه الذواكر معروفة بتقديمها لأداء مرتفع وسرعة نقل بيانات كبيرة وملحوظة ولهذا فنحن اعتدنا رؤية هذه الذواكر في الهواتف الرائدة فقط لكن في العامين الماضيين بدأت في الانتشار في الهواتف فوق المتوسطة.

أول هاتف أتى مع معيار UFS كان هاتف جالكسي S6 في عام 2015، ومذّاك الحين وهذه التقنية في تطور مستمر، ويُذكر أيضًا أن ذواكر UFS أسرع بشكل ملحوظ من ذواكر eMMC التي يتم استخدامها في الهواتف المتوسطة والرخيصة.

اليوم أعلنت مؤسسة JEDEC Solid State Technology Association والمسؤولة عن تطوير معيار UFS عن الجيل الجديد من هذه الذواكر وهو UFS 3.1 والذي سيقدّم أداء أعلى وسرعة نقل بيانات أعلى إلى جانب تحسينات أخرى عديدة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬346

معيار UFS 3.1 الجديد يقدّم ثلاث مميزات أساسية مقارنة مع الإصدار السابق UFS 3.0، أول ميزة هي إضافة Write Booster وهي إضافة ستساعد على زيادة سرعة الكتابة، وسرعة الكتابة هي سرعة نقل البيانات من ذواكر أخرى إلى ذاكرة الهاتف، أما الميزة الثانية فهي إضافة DeepSleep والتي ستعمل على تقليل استهلاك الطاقة! أما الميزة الثالثة فستعمل على إرسال إشعارات للمستخدم عند ارتفاع درجة الحرارة عن الحد الآمن!

من المتوقّع أن نرى هذه التقنية في بعض هواتف 2020 الرائدة وعلى رأسهم ون بلس 8 وجالكسي نوت 20! ما رأيك؟ وهل يمتلك هاتفك ذاكرة من نوع UFS؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر: XDA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.