سامسونج تعمل على خدمة Quick Share لمشاركة الملفات

تعمل شركة سامسونج الكورية الجنوبية على تطوير خدمتها الخاصة المماثلة لخدمة AirDrop من شركة آبل، والتي من المتوقع إطلاقها بهواتف جالكسي S20 القادمة. تُظهر لقطات الشاشة المسربة هذه الميزة الجديدة بشكل مشابهة لـAirDrop، مما يتيح للمستخدمين المشاركة الفورية مع الأشخاص القريبين، لطالما كانوا مفعلين الخدمة.

هذه الخدمة من سامسونج قد تحمل الإسم Quick Share، و ستتيح للمستخدمين إرسال و إستقبال الملفات و الصور و مقاطع الفيديو، و ستتيح أيضاً تقييد من يمكنه إرسال الملفات ضمن جهات الإتصال، أو ترك الأمر مفتوح ليتمكن الجميع من إرسال الملفات لهاتفك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬085

على الرغم من فائدة AirDrop على نظامي التشغيل iOS و macOS منذ إطلاقها في عام 2011، إلا ان نظام أندرويد كافح للوصول إلى منافس قادر على البقاء. في السابق، كانت هناك ميزة تُسمى Android Beam تقدم خدمة مماثلة، لكن تم إيقافها مع إطلاق أندرويد 10.

مع ذلك، تشير التقارير أن الإصدارات المستقبلية من أندرويد ستقدم ميزة “المشاركة الفورية” التي سيكون من الممكن الوصول إليها مباشرة من لوحة الإعدادات السريعة لنظام التشغيل، و قد تحمل الإسم Fast Share كما أشيع في يونيو من العام الماضي.

سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تطوير خدمة منافسة لـAirDrop. في العام الماضي، أعلنت ثلاثة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين وهم شاومي و أوبو وفيفو أنهم يعملون على بروتوكول نقل يتيح تبادل الملفات بين أجهزتهم، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الخدمة الشهر المقبل.

المصدر: XDA Developers

التعليقات مغلقة.