بطاريات الجرافين جاهزة أخيرًا للوصول للهواتف الذكية

يبدو أن بطاريات الجرافين ستأتي لهواتفنا الذكية في وقت مبكّر جدًا! هذا حيث أن شركة أمريكية تحمل الاسم Real Graphene قد أعلنت أنها تحضّر لتسويق بطاريات الجرافين رسميًا وخلق تعاونات مع مصنعين الهواتف الذكية! وما يُثبت جديّة هذه الشركة هي أنها تبيع بالفعل بطاريات جرافين خارجية.

تقنيات شركة Real Graphene هي في واقع الحال تطوير مباشر وشامل لتقنية أيون الليثيوم المستخدمة في البطاريات الحالية والتي تعتمد على مبدأ كيميائي معقّد ولكنه دارج ومعروف، وعلى كل حال فتقنية بطارية الجرافين ستقوم -ومن ناحية كيميائية- بإضافة غطاء نحيف من الجرافين فوق الإلكترود المكوّن للبطارية العادية وهو ما سينتج عنه نتائج ممتازة.

يمكن وصف النتائج في أن بطارية بسعة 3.000mAh ستكون قادرة على الشحن من 0% من إلى 100% فقط في 20 دقيقة! بطاريات الجرافين أيضًا ستقدّم عمر أطور وأداء أعلى حيث أن البطارية ستتحمل حتى 1500 دورة شحن مقابل 300-500 فقط للهواتف الحالية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬062

لازالت هذه التقنية -وكأي تقنية جديدة- مكلّفة جدًا! وتعود هذه التكلفة لتكلفة مادة الجرافين نفسها، حيث أن كيلوجرام من الجرافين سيكلّف 300.000 دولار أمريكي! لكن من يعلم، لعلّ شركة Real Graphene وغيرها من الشركات المطوّرة تجد حل لهذه التكلفة، ونحن الآن في انتظار إعلان رسمي لبطارية جرافين في وقت قريب جدًا!

ما رأيك؟ وهل أنت متحمّس؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر: Gizchina

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.