سامسونج تعلن عن شاشة 8K بدون حواف

من النادر أن تدمّر شركة ما مفاجآتها الخاصة لمعرض CES، ولكن هذا ما قامت به شركة سامسونج الكورية الجنوبية اليوم، حيث أعلنت عن شاشة Q950TS QLED بدقة 8K التي تأتي بدون حواف في الواجهة الأمامية تقريباً.

تأتي الشاشة من نوع إنفينتي الجديدة من سامسونج، وتمثل نسبة 99% من الواجهة الأمامية، حيث يمكنك ملاحظة حافة صغيرة على طول الجزء السُفلي، بينما الأجزاء الأخرى تأتي بدون حواف تماماً، وتقول سامسونج ان الشاشة لا يتجاوز سمكها 15 مم، وهي نقلة جديدة لشاشات التلفزيون.

هذه الشاشة ستكون من القلائل التي تأتي بدعم تقنية الذكاء الإصطناعي و التعلّم الذكي، حيث تأتي بمعالج خاص يسمح لها بالتحكم بالأجهزة الأخرى عن طريق البلوتوث و الواي-فاي، مع إمكانية تعدد المهام على الشاشة ودعم خدمات المساعد الصوتي مثل بيكسبي و مساعد قوقل و أمازون أليكسا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 29

الشاشة الجديدة من سامسونج تقدم تقنية Object Tracking Sound Plus التي تنقل الصوت وفقاً لما يحدث على الشاشة، مع الصوت المحيطي 5.1 ما يتيح لك الإندماج في المشهد عندما تكون هناك حركة ديناميكية على الشاشة مثل مشهد سُرعة، بالإضافة إلى ميزة “مضخم الصوت النشط”، التي تتعرّف على الضوضاء الميحطة لتقوم بضبط مستوى الصوت.

تقدم الشاشة أيضاً ميزة جديدة توفر سطوع و تباين محسّن في أي بيئة عرض، ما يلغي حاجة المستخدمين لإغلاق الستائر و إطفاء الأنور للحصول على رؤية أفضل، لأن الشاشة تتعرّف على البيئة.

المصدر: سامسونج كوريا

التعليقات مغلقة.