تطبيق Speedtest يقدم الآن VPN مجاني على أندرويد و iOS

أدخلت شركة Ookla خدمة VPN لتطبيق Speedtest التابع لها على أنظمة أندرويد و iOS، وهو التطبيق الشهير الذي يتيح للمستخدمين قياس سُرعة الإنترنت، وحالياً الخدمة الجديدة في المرحلة التجريبية ويتم تقديمها كجزء من التطبيق.

تعمل الخدمة في تطبيق Speedtest إلى حد كبير بنفس الطريقة التي تعمل بها معظم تطبيقات VPN، بحيث تضغط على الزر الرئيسي، الذي سيقوم بنقل إتصالك إلى سيرفر خارجي في دولة أخرى ليتم توجيه حركة المرور على جهازك من خلال سيرفرات الشركة لتشفيرها، مما سيقلل من سُرعتك بطبيعة الحال، ولكنه سيوفر ميزة تشفير وإخفاء هويتك و أنشطتك على الإنترنت.

مواضيع ذات علاقة
1 من 232

في المرحلة الحالية، يتم تقديم الخدمة مجاناً ضمن التطبيق، وأكدت الشركة أن لديها خطط لتقديم باقات مدفوعة في المستقبل عندما يتم إطلاق الخدمة رسمياً. مع ذلك، ستستمر في إتاحة الباقة المجانية بسعة 2 قيقابايت.

كما هو الحال مع كل خدمة VPN، هناك بعض الآثار الأمنية التي يجب عليك مُراعاتها، بحيث من المتوقع جداً أن تقوم الشركة بالإحتفاظ ببياناتك مقابل إستخدام الخدمة مجاناً لتغطية نفقاتها التشغيلية، خصوصاً أن تقديم خدمة مثل هذه تطلب الحصول على سيرفرات ضخمة، وهذا ليس رخيصاً على الإطلاق.

المصدر: Speedtest

التعليقات مغلقة.