فيسبوك تعترف أنها تتبع المستخدمين بدون صلاحية الوصول للموقع!

فيسبوك هي واحدة من أكثر الشركات المرعبة في العالم التقني عندما يتعلّق الأمر بأمان البيانات وخصوصيتها، ومنذ عدة أيام قد ظهر تقرير يوضّح أن فيسبوك قادرة بالفعل على تتبع الموقع الجغرافي للمستخدمين حتى بعد اختيارهم لعدم مشاركة الموقع الجغرافي مع التطبيق.. واليوم أكّدت الشركة أنها تفعل ذلك! أو على الأقل قادرة على فعل ذلك.

إن عدنا لأصول الموضوع فسنجد أنه هناك تقرير مفصّل قد تم نشره منذ عام تقريبًا من خلال جامعة جنوب كاليفورنيا على يدّ الباحثة في علوم الحاسوب أليكساندرا كورولوفا وهذا البحث كان يتساءل عمّا إذا كانت فيسبوك قادرة بالفعل على تتبع المستخدمين في حالة عدم سماحهم للتطبيق بذلك.

في الأسبوع الماضي تمت الإجابة على هذا السؤال، هذا حيث أن فيسبوك بنفسها قد أرسلت لإثنين من السيناتورات الأمريكيين تعترف لهم بأنها لازالت قادرة على تتبع موقع المستخدمين الجغرافي حتى في حالة عدم موافقتهم على ذلك!

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬789

كما يمكنك أن تتوقّع فإدارة العلاقات العامة لدى ووردبرس قد أعربت عن أن كل ما تفعله الشركة هو في صالح المستخدم أولًا وأخيرًا وذلك لعرض الإعلانات الملائمة لهم وكذلك لحمايتهم من الأخبار المزيفة وما إلى ذلك كذلك فقد ذكرت الشركة أن تتبع الموقع الجغرافي هو أمر يساعد في حماية المستخدمين من الاختراق!

المصدر: Beebom

التعليقات مغلقة.