قوقل تعالج مشكلة فقدان بيانات بعض التطبيقات على أندرويد

ATHENS, GREECE - 2018/08/05: In this photo illustration, the Google Chrome logo is seen displayed on a mobile phone. (Photo Illustration by Omar Marques/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

إذا وجدت أن بعض التطبيقات على هاتفك الذكي بنظام أندرويد أصبحت خالية من البيانات، وكأنه تم تثبيتها للتو، فقد تكون المشكلة بسبب متصفح قوقل كروم وتحديداً الإصدار الأخير منه، على الرغم من أن هذا قد يبدو غريباً بالنسبة لك.

ذكرت بعض التقارير أن متصفح قوقل كروم لنظام أندرويد يتسبب في فقدان البيانات من بعض التطبيقات الأخرى، مما دفع بشركة قوقل إلى إيقاف التحديث الجديد، والسبب خلف هذه المشكلة هو WebView، وهو جزء من نظام التشغيل يتيح للتطبيقات الأخرى عرض محتوى الويب، كتصفح محتوى رابط، ضمن تطبيق تويتر على سبيل المثال.

هذه الخاصية يتم تثبيتها مسبقاً على هواتف أندرويد و عادةً يتم تحديثها في الخلفية إلى جانب متصفح كروم، وهي جزء مهم جداً من أندرويد، وتعتمد الكثير من التطبيقات على WebView لتنفيذ بعض وظائفها، فيما الخطأ الذي تسبب في فقدان البيانات له علاقة بالطريقة التي يخزّن بها WebView المحتوى.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬222

يبدو أن البيانات التي تستخدمها التطبيقات التي تعتمد على WebView لم يتم ترحيلها بشكل صحيح، فيما لا تختفي البيانات تماماً، لكن لا يمكن للمستخدمين الوصول إليها في الوقت الحالي.

ليس من الواضح عدد التطبيقات و المستخدمين الذين تأثروا من هذه المشكلة، ولكن بعض التعليقات تصف المشكلة بأنها “كارثة”، ويمكن للمستخدمين توقع إصلاح المشكلة في غضون الأيام القليلة القادمة.

المصدر: 9to5Google

التعليقات مغلقة.