إختبار شامل ومقارنة لأداء بطارية هواتف آيفون من 8 بلس وحتى 11 برو ماكس

البطارية كانت ولازالت لغز كبير في أجهزة آيفون، البعض يقول أنها جيدة ومناسبة للاستخدام بلا مشكلة، والبعض الآخر يقارنها بهواتف أندرويد المختلفة -وخاصةً هواتف هواوي- ويدّعي أنها ذات أداء ضعيف جدًا! لهذا نشارككم اليوم هذه التجربة العملية لأحد التقنيين وهو الذي قام بقياس أداء بطاريات الآيفونات الحديثة بداية من 8+ ووصولًا إلى 11 برو ماكس!


أداء بطاريات الآيفون بين الماضي والحاضر

دعونا نتوقّف هنا للحظة، أداء بطاريات الآيفون لم يكن أبدًا الأفضل! لكن الأمر حقًا قد تغيّر مع هواتف هذا العام، حيث أن بطاريات الهواتف الجديدة لا تأتي مع بطارية أقل من 3000mAh في أي هاتف من الثلاثة! هذا إلى جانب التناغم الكبير بين نظام التشغيل والمعالج وموارد الجهاز بشكل عام وعليه فنتائج البطارية في الهواتف الأحدث هي حقًا مبهرة، مع بعض الإثناء على  XR بالطبع، وهو ما سنعرفه بالتفصيل في الأسفل.

في الوقت الحالي، هواتف آيفون تقدّم أداء بطارية ممتاز خاصةً للمستخدم العادي الذي لا يدخل حرب مع هاتفه! وهذا دون أي تحيّز أو ميل لأبل، فعلى الناحية الأخرى يمكننا أن نرى أن هواتف سامسونج لا تقدّم بطاريات مثالية هي الأخرى خاصةً عندما يتقدّم بها العمر قليلًا.


أداء البطارية في آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

حسب التجربة التي أجراها اليوتيوبر “براندون باتش” فهاتف آيفون برو ماكس قد حقق 7 ساعات و 64 دقيقة من وقت عمل الشاشة (Screen On Time) في حين أن أخيه الأصغر 11 برو قد حقق 7 ساعات و 30 دقيقة بفرق قليل لكن لا تنسى أن الهاتف الأكبر يأتي مع شاشة أكبر بفارق كبير وبطارية أكبر بفارق صغير (نسبيًا)، يُذكر أن آي

فون 11 برو ماكس قد حقق نتائج أفضل من هذه في اختبار سابق لقناة PhoneBuff لكن الفرق غالبًا يعود لاختلاف المهام التي تعرض إليها الهاتفين.

مواضيع ذات علاقة
1 من 223

أداء البطارية في آيفون XR برو وآيفون XS Max

هنا نجد أن آيفون XR لازال واقفًا على قدميه حيث حقق 6 ساعات ونصف من وقت الاستخدام ليكون خيار ممتاز لمن يبحث عن آيفون رخيص، حديث وذو بطارية قوية، خاصةً أن آيفون XS Max -وياللدهشة- قد حقق فقط 4 ساعات و 50 دقيقة فقط!

ماذا عن آيفون 11 العادي إذن؟

هنا حقق هاتف آيفون 11 العادي 6 ساعات و 34 دقيقة فقط في أداء مقارب جدًا لأداء XR، لكن لنضع اختلاف المعالجات والكاميرات في الحسبان، لذلك وحتى الآن لازال الآيفون 11 هو الخيار المثالي “للفئة المتوسطة” من الآيفون.


إن كنت تريد المزيد من التفاصيل حول الاختبار فإليك الفيديو الخاص بـ”براندون” على اليوتيوب:

التعليقات مغلقة.