كوالكوم تعلن عن مستشعر البصمة الجديد 3D Sonic Max

منذ عام تقريبًا أطلقت كوالكوم مستشعر البصمة الأول والذي يستخدم موجات الصوت “‘Ultrasonic Sensor” وهو الذي رأيناه لاحقًا في هاتف جالكسي S10 ولعل ميزة هذا المستشعر الأكبر هي كونه موجود أسفل الشاشة من ناحية وكونه أكثر دقة من ناحية أخرى.

لاحقًا اعتمدت سامسونج هذا المستشعر بشكل موسّع بدأ في جالكسي S10 ووصل حتى نوت 10 لكن ظلّ المستشعر الجديد يواجه مشاكل مع سرعة الاستجابة وكذلك الأمان، حيث ظهرت منذ فترة قصة هامة جدًا لمواطنة إنجليزية اكتشفت أنها وبمجرّد أن تضع واقي زجاجي للشاشة سيستطيع أي شخص فتح هاتفها بمنتهى السهولة دون تسجيل بصمته!

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬125

الآن كوالكوم تعمل مرّة أخرى على تطوير مستشعر موجات صوتية جديد، وهو الذي سيكون أكبر في الحجم، أسرع وأكثر أمانًا ودقة كتطور طبيعي للمستشعر القديم وهذا حسبما أعلنت الشركة اليوم في حدثها التقني. حتى الآن لا يوجد الكثير من التفاصيل حول المستشعر الجديد وغالبًا سنراه في منتصف 2020 أو في وقت أبعد من ذلك! ما رأيك؟ وهل استخدمت جالكسي S10 أو نوت 10؟ شاركنا تجربتك معهم..

على كل حال كوالكوم تقول ان المستشعر الجديد 3D Sonic Max يأتي اكبر بـ 17 مرة من المستشعر القديم ايضاً بات المستشعر أكثر أماناً ويدعم فتح الشاشة بواسطة إصبعين معاً في نفس الوقت .. من ناحية السرعة فإن كوالكوم تؤكد ان المستتشعر الجديد اسرع في المعالجة ولكن فتح الشاشة ربما لن يكون هناك فارقاً كبيراً عن المستشعر القديم.

المصدر: Cnet

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.