فيسبوك تتيح نقل صورك ومقاطع الفيديو لخدمة صور قوقل مباشرة

يسمح تطبيق فيسبوك الآن للمستخدمين بنقل صورهم و مقاطع الفيديو الخاصة بهم من الشبكة الإجتماعية إلى خدمة صور قوقل بشكل مباشر، وهي الخطوة الرئيسية الأولى في مبادرة مستمرة لمعالجة المخاوف و اللوائح الجديدة حول قابلية نقل البيانات.

يأتي هذا الإعلان بعد شهرين من نشر شركة فيسبوك تقريراً سعت فيه إلى معالجة بعض المشاكل الرئيسية المتعلقة بجعل البيانات متاحة بين الخدمات عبر الإنترنت، في حين يتعلق هذا الأمر أيضاً بشكل مباشر بمشروع نقل البيانات مفتوحة المصدر الذي أعلنته شركات قوقل و فيسبوك ومايكروسوفت و تويتر في العام الماضي، وأنضمت آبل للمجموعة قبل عدة أشهر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬106

هذا المشروع سيتيح للمستخدمين نقل بياناتهم من منصة إلى أخرى، و يشمل تطوير وجهات برمجة التطبيقات التي تربط خدماتها بحيث لا يتعيّن على المستخدمين تنزيل بياناتهم يدوياً، ثم إعادة رفعها للمنصة الأخرى، بحيث هذا المشروع يهدف إلى توفير أدوات تكون مفيدة للمستخدم.

أداة نقل البيانات الجديدة يمكن الوصول إليها من داخل قائمة الإعدادات في حساب كل مستخدم على فيسبوك وهي متاحة لعدد قليل من المستخدمين حالياً، ومن المحتمل أن تتوسع الأداة مستقبلاً لتتيح نقل البيانات لكافة منصات الشركات في هذا المشروع.

المصدر: VB

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.