نتائج شاومي المالية في الربع الثالث تكشف إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية

كانت إيرادات شركة شاومي الصينية في الربع الثالث من السنة المالية 2019 أعلى من أي وقت مضى، حيث بلغت 7.63 مليار دولار. لكن كيف وصلت لهذه المستوى؟ كانت إيرادات أقسام إنترنت الأشياء و الأجهزة الذكية مرتفعة في هذا الربع، في حين إنخفضت إيرادات قسم الهواتف الذكية.

لا تزال إيرادات الهواتف الذكية تشكل الجزء الأكبر بقيمة 4.59 مليار دولار. مع ذلك، فإن هذا الرقم إنخفض بنسبة 7.8% على أساس سنوي، حيث شحنت شاومي 32.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث، مما يضعها في المرتبة الرابعة عالمياً، بحصة سوقية 9.2% حسب شركة Canalys.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬106

شكلت أجهزة إنترنت الأشياء وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية 2.22 مليار دولار من إجمالي الإيرادات، مما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 44.4 ٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، فيما حققت أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من شاومي إيرادات بقيمة 824 مليون دولار، بزيادة 36.5% على أساس سنوي.

بلغ صافي ربح الشركة للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2019 ما يعادل 1.3 مليار دولار، بزيادة 37.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث لم تحقق الشركة هذه المبلغ خلال السنة المالية 2018 بأكملها.

المصدر: digitimes

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.