هواوي واثقة بأنها قادرة على الوصول للمركز الأول حتى مع حظر قوقل

كما نعلم جميعًا فسوق الهواتف الذكية يتم قياسه بالاعتماد على مبيعات -أو شحنات- شركات الهواتف وهذا بشكل إحصائي، وعلى هذا النُسق فنحن نلاحظ أن شركة سامسونج تحتل المركز الأول، هواوي في المركز الثاني وتنافسها أبل عليه بشكل مستمر، ولو لم يكن الحظر الأمريكي قد حدث لكانت هواوي الآن على مقربة من المركز الأول أو لكانت حصدته بالفعل!

اليوم صرّح المدير التنفيذي لهواوي، Ren Zhengfei أنه لكان يفضّل العمل مع قوقل بشكل مستمر لكنه ومن ناحية أخرى كان محضرًا للتعامل مع أي مشاكل بينه وبين قوقل ولعله هنا يقصد نظام هارموني OS الذي تكاثرت عنه الأحاديث في الأشهر الماضية.

لعل المشكلة التي تواجه هواوي الآن هي السوق العالمي، حيث أن المستخدم العالمي سواء كان أوروبي، عربي أو أمريكي لازال غير مؤهل لاستخدام نظام أندرويد دون خدمات قوقل المتمثلة على وجه المثال وليس الحصر في متجر بلاي وخرائط قوقل! إلا أن هواوي لازالت تمتلك متجرها لتطبيقات أندرويد وبالرغم من ضخامته إلا أنه يُعتبر نقطة في بحر متجر بلاي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬125

لازال رئيس هواوي واثقًا من أن هواوي ستصل للمركز الأول حتى في وجود الحظر الأمريكي، لكن يمكنك أن تعرف القصة كاملة من تغطيتنا لها على يوتيوب:

المصدر: SlashGear

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.