مايكروسوفت حصلت على ترخيص يسمح لها بالعمل مع شركة هواوي

قالت شركة مايكروسوفت أنها حصلت على ترخيص من الحكومة الأمريكية للسماح لشركة هواوي بإستخدام برمجياتها، بعد موافقة وزارة التجارة الأمريكية على طلب مايكروسوفت بترخيص السماح للهواوي بإستخدام برمجياتها.

في هذا الأسبوع، قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها ستسمح لبعض الشركات الأمريكية بإستئناف التعامل مع شركة هواوي الصينية، التي أدخلت سابقاً للقائمة السوداء بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

أكدت وزارة التجارة أنها بدأت في إصدار تراخيص لبعض الشركات الأمريكية لبيع البضائع والتراخيص لهواوي، في حين قال مسؤول أمريكي أن الوزارة تلقت حوالي 300 طلب للحصول على التراخيص، وقد تمت الموافقة على نصف العدد تقريباً.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬107

لم يتضح أي المنتجات التي تمت الموافقة عليها لبيعها و ترخيصها لصالح هواوي التي تعد أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وثاني أكبر صانع للهواتف الذكية، فيما قال شخص مطلع على العملية إنه تمت الموافقة على بعض التراخيص الخاصة بمبيعات مكونات الهواتف المحمولة والمكونات غير الإلكترونية.

تنتظر شركة هواوي بفارغ الصبر حصول قوقل على ترخيص من وزارة التجارة الأمريكية لإستئناف السماح لها بالوصول لخدمات قوقل مثل المتجر، والإصدارات الجديد من نظام التشغيل أندرويد.

المصدر: رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.