رسمياً: آبل تكشف عن جهاز ماك بوك برو 16 إنش

منذ عدة أشهر، كنا نسمع أن شركة آبل تعمل على تطوير نسخة جديدة من الكمبيوتر المحمول ماك بوك برو بحجم 16 أنش لإطلاقه هذا العام، و توقعنا أن تعلن عنه الشركة في أكتوبر الماضي، لكنها لم تقوم بذلك، لتعلن عنه رسمياً اليوم.

نسخة ماك بوك برو 16 أنش مطابقة تقريباً لنسخة 15 أنش، و الفرق واضح. يتميّز الجهاز الجديد بشاشة حجمها 16 أنش مع إطار أصغر من ماك بوك برو 15 أنش، بالإضافة إلى أنه يتميّز بدقة 3072×1920.

الجهاز يقدم مميزات أخرى قد لا تكون واضحة، بما في ذلك لوحة المفاتيح الجديدة تماماً التي من شأنها أن توفر حلاً دائماً لمشاكل لوحة المفاتيح التي صادفت المستخدمين في الإصدارات السابقة على مدار السنوات الثلاث الماضية، إلا أن لوحة المفاتيح الجديدة لا تحتوي على مفاتح Escape حقيقي ومستقل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 54

ماك بوك برو 16 أنش يقدم مكبرات صوت أعلى و مايكروفونات تدعم تقنية إلغاء الضجيج، و يقدم ذاكرة عشوائية بحجم 16 قيقابايت و ذاكرة تخزين داخلية 512 أو 1 تيرابايت قيقابايت مع معالج إنتل i7  أو i9 من الجيل التاسع، و بطارية تتيح التشغيل لمدة 11 ساعة على الشبكة اللاسلكية، مع شاحن 96 واط بمنفذ USB-C، وعندما يتعلق الأمر بالمنافذ، ما زلنا نحصل في منافذ Thunderbolt الأربعة نفسها، اثنان منها على كلا الجانبين، كما كان من قبل.

يبدأ السعر من 2399 دولار ما يعادل 9000 ريال سعودي للموصفات الأقل كذاكرة التخزين و المعالج، ويرتفع السعر إلى 2799 دولار ما يعادل 10500 ريال سعودي للحصول على أعلى المواصفات.

المصدر: آبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.