آبل ستعالج ثغرة في نظام ماك تسمح بتسريب رسائل البريد الإلكتروني

لطالما كانت الخصوصية و الأمان واحدة من الأمور الرئيسية و المهمة بالنسبة لشركة آبل. مع ذلك، في الآونة الأخيرة، إزدادت الثغرات الأمنية المكتشفة بأنظمة التشغيل التابعة لآبل، أخرها ثغرة في نظام أجهزة الكمبيوتر ماك تسمح بتسريب رسائل البريد الإلكتروني.

أكتشف باحث أمني ثغرة في نظام التوصيات للمستخدمين من سيري، وعملية مرتبطة بها تحمل الإسم Suggestd التي يتم تشغيلها على مستوى النظام والتي تشمل مجلدات المستخدم وملفات متعددة وبعض ملفات قاعدة البيانات التي تحتوي على معلومات البريد الإلكتروني و معلومات لتطبيقات أخرى.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬222

في هذه المجلدات، عثر الباحث الأمني ملف يسمى snippets.db يقوم بتخزين بعض رسائل البريد الإلكتروني غير المشفرة المتاحة مباشرة للأشخاص الذين لديهم دوافع للإختراق وتسريب بيانات المستخدمين، حيث هذه الثغرة أكتشفت في العديد من إصدارات نظام ماك، تشمل Catalina و Mojave و High Sierra و Sierra.

الباحث الأمني أبلغ شركة آبل في يوليو الماضي، وقد صرحت شركة آبل مؤخراً أنها ستعالج الثغرة في تحديث مستقبلي لنظام التشغيل. مع ذلك، إذا كنت تخشى على خصوصية البريد الإلكتروني الخاص بك قبل وصول التحديث، فيمكنك إيقاف خاصية “Learning based on this app” من خلال تفصيلات النظام > الحماية والخصوصية > الملفات الآمنة – File Safe.

المصدر: gizchina

التعليقات مغلقة.