يوتيوب قد تحذف حسابك بحال لا تستفيد منك مادياً

قامت يوتيوب مؤخراً بتحديث شروط الخدمة، مما جعل المستخدمين و منشئي المحتوى قلقين للغاية من إحتمالية حذف حساباتهم لأسباب مادية. في قسم “تعليق الحساب وإغلاقه” من شروط الخدمة، تقول الشركة أنه يجوز لها منعك من الوصول إلى الخدمة كلياً أو جزء منها إذا أعتقدت أن توفير الخدمة لك غير مُجدي تجارياً.

بشكل أوضح، تحاول يوتيوب أن تقول لك إنه إذا لم تحقق منك أموالاً، فيجوز لها حذف حسابك، و تقوم الشركة مؤخراً بإرسال رسائل بريد إلكتروني للمستخدمين لإبلاغهم بشروط الإستخدام الجديدة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬104

مع ذلك، صيغة المصطلحات التي وضعتها الشركة تغطي أي شخص لديه حساب في الخدمة، سواءً كان منشئ للمحتوى أو مشاهداً، بحيث قد تكون للشركة أيضاً السلطة في إيقاف حسابات المستخدمين الذين يشاهدون الكثير من مقاطع الفيديو، ولكن لا يقوموا بالإبلاغ عن المحتوى المخالف، حيث ينبغي أن تكون الصيغة أكثر وضوحاً مما هو الحال عليه الأن.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الشروط تنص على وجه التحديد على أنه بإمكان الشركة إنهاء حساب قوقل الخاص بالمستخدم أيضاً. كما هو مكتوب في صفحة الشروط بالموقع الرسمي:”يجوز لشركة YouTube إنهاء وصولك أو وصول حسابك على Google إلى الخدمة بشكل كامل أو بشكل جزئي إذا كانت YouTube ترى على نحو معقول أنّ توفير الخدمة لك لم يعد مجديًا من الناحية التجارية.”

المصدر: يوتيوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.