تقارير: سامسونق تلغي تصميمات “Mongoose” الخاصة بالمعالجات المركزية

كما نعلم جميعًا فسامسونج تستخدم معالجات Exynos المركزية في أجهزتها الرائدة بجميع الأسواق العالمية هذا في حين أنها تطلق إصدارات منها مع معالجات سنابدراجون في بعض الأسواق منها السوق الأمريكي. معالجات Exynos والخاصة بشركة سامسونج تستخدم أنوية معدّلة تسمى بـMongoose وذلك منذ العام 2016 إلا أن هذا الواقع في طريقه لأن يتغيّر.

كل معالج يتكوّن من عدد من الأنوية وهي التي تقوم بإدارة كافة العلميات التي تقوم بها على جهازك وبالنسبة لأنوية Mongoose فهي أنوية من تطوير سامسونق وتتخلّف من حيث الأدء مع تلك التي تطوّرها ARM والتي تعد أبرز الشركات في هذا القطاع.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬280

اليوم صدر تقرير جديد عن موقع Statesman وهو الذي يوضّح أن سامسونق ستقوم بتسريح 290 موظّف من الشركة وهم موظفيّ قسم المعالجات المركزية، وهو ما يعني نهاية أنوية Mongoose وعوضًا عن ذلك فستبدأ سامسونق باستخدام أنوية ARM وهي الأكثر انتشارًا في معالجات إكسينوس القادمة.

هذه الخطوة ستكون ممتازة بالنسبة للأداء، هذا لأن أنوية Mongoose تلك كانت تحدّ من أداء الهواتف وهو ما لاحظناه بشدّة في الفروقات بين معالجات إكسينوس ومعالجات سنابدراجون لنفس العام! والآن نحن نتوقّع أن تكون معالجات Exynos بنفس قوّة معالجات Snapdragon حيث أنها ستستخدم نفس الأنوية وهي أنوية ARM كما أسلفنا الذكر إلا أن سامسونج ستقوم بالتعديل عليها كما تفعل كوالكوم.

المصدر: XDA

التعليقات مغلقة.