رسمياً: قوقل تستحوذ على شركة فيتبيت

أعلنت شركة قوقل قبل دقائق عن إستحواذها رسمياً على شركة فيتبيت في صفقة نقدية بالكامل تبلغ قيمتها حوالي 2.1 مليار دولار، حيث تعتقد أن هناك مستقبل كبير للأجهزة القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية.

يقول جيمس بارك، الرئيس التنفيذي لشركة فيتبيت أن شركة قوقل تعد شريكاً مثالياً للمضي قدماً في مهمة تطوير الأجهزة القابلة للإرتداء، مشيراً إلى أن شركته ستتمكن من خلال موارد قوقل من تسريع الإبتكار في فئة الأجهزة القابلة للرتداء. في حين من المتوقع إغلاق الصفقة بشكل كامل في العام المقبل، للحصول على موافقات من الجهات التنظيمية و مساهمي فيتبيت.

على مر السنين، أحرزت قوقل تقدماً في هذا المجال من خلال Wear OS و Google Fit، و تعتقد أن الإستحواذ على فيتبيت يمنحها فرصة أكبر في تطوير نظام Wear OS، فضلاً عن تقديم أجهزة قابلة للإرتداء بأسمها، حيث من المحتمل أن تستخدم أجهزة فيتبيت نظام Wear OS كمنصة برمجية لها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬090

تطمح قوقل إلى إنشاء أدوات تساعد الأشخاص على تحسين تتبعهم للصحة، يتماشى هذا الهدف بشكل وثيق مع تركيز فيتبيت منذ فترة طويلة على الصحة ومساعدة الناس على العيش حياة أكثر صحة وأكثر نشاطاً.

تقول قوقل أن الخصوصية و الأمن مهمان للغاية، و مع الأجهزة القابلة للإرتداء ستكون هناك شفافية بشأن البيانات التي تجمعها ولماذا، مؤكدة أنها لن تبيع أي معلومات لأي جهة، ولن يتم إستخدام بيانات فيتبيت لأغراض إعلانية، و ستمنح مستخدمي فيتبيت الخيار بحذف بياناتهم.

المصادر: FitbitGoogle

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.