رغم تراجع مبيعات هواتف آيفون أعلنت آبل عن ايرادات تفوق توقعات المحللين

حققت شركة آبل عائدات فصلية للربع الرابع من سنتها المالية التي تنتهي في سبتمبر قدرها 65 مليار دولار، بزيادة 1.74% عن نفس الفترة من العام الماضي، بصافي ربح قدره 13.7 مليار دولار.

قال تيم كوك أن الشركة حققت أعلى إيرادات في تاريخها في الربع الرابع، في أسواق الأمريكتين و أسيا و شهدت مزيداً من التحسن في الصين.

بلغت عائدات المنتجات 51.5 مليار دولار، بإنخفاض 1% عن العام الماضي، و يرجع ذلك أساساً إلى مبيعات آيفون، ولكن يقابله مبيعات قوية للأجهزة القابلة للإرتداء و آيباد.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬090

بلغت إيرادات آيفون في الربع 33 مليار دولار بإنخفاض 9% عن نفس الفترة من العام الماضي، وهو تحّسن مقارنة بإنخفاض 15% في الأرباع الثلاثة الماضية، فيما حقق آيباد نمواً بنسبة 17% بفضل الإصدار الجديد آيباد برو، فيما حققت أجهزة ماك مبيعات بقيمة 7 مليار دولار بإنخفاض 5% عن العام الماضي، و حققت الأجهزة القابلة للإرتداء و أجهزة المنزل الذكية رقماً قياسياً حيث بلغت إيراداتها 6.5 مليار دولار، بزيادة 54% على أساس سنوي.

بلغت إيرادات الخدمات 12.5 مليار دولار، بزيادة 18% عن العام الماضي، و لدى آبل الأن 450 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة المختلفة مقارنة بأكثر من 330 مليون مشترك في العام الماضي، ومن المتوقع أن تتجاوز 500 مليون مشترك خلال 2020.

المصدر: آبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.