إنسحاب كُبرى شركات الدفع من مشروع عملة فيسبوك Libra

عانت جهود فيسبوك الطموحة لإنشاء عملة رقمية عالمية تسمى Libra من نكسات حادة مؤخراً، حيث أعلنت كبرى شركات الدفع بما في ذلك ماستر كارد و فيزا عن مغادرة المشروع.

هذا الإعلان يأتي بعد قيام شركات أخرى بخطوة مماثلة، مثل إيباي و ستريب للمدفوعات الرقمية بالإضافة إلى بايبال، حيث تواصل الجهات التنظيمية العالمية في بث المخاوف بشأن المشروع.

خروج هذه الشركات يترك المشروع دون أي أعضاء رئيسين في مجال المدفوعات، مما يعني أن فيسبوك لم يعد بإمكانها الإعتماد على لاعب عالمي لمساعدة المستهلكين على تحويل عملاتهم إلى عملة Libra الرقمية و تسهيل المعاملات.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬068

يتألف الأعضاء الباقون من شركة فودافون و Lyft و شركات رأس المال الإسثماري و شركات الإتصالات السلكية و اللاسلكية، فضلاً عن المجموعات غير الربحية.

مع ذلك، قالت فيسبوك أنها ستستمر في التقييم وستحدد القرار النهائي من خلال عدد من العوامل، بما في ذلك قدرة المجموعة على تلبية جميع التوقعات التنظيمية المطلوبة بشكل كامل.

يذكر أن فيسبوك قد أعلنت عن خطط لإطلاق عملتها الرقمية في يونيو 2020 بالشراكة مع الأعضاء. بعد ذلك مباشرة تقريباً، واجه المشروع تمحيصاً من قبل المنظمين العالميين، الذي قاموا بإثارة بعض الأسئلة الخطيرة التي لم يجب عليها أعضاء المجموعة بعد.

المصدر: VB

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.