تقارير: هواتف 5G بمودم من آبل لن يتم إطلاقها قبل 2022

حسب التقارير الأخيرة يبدو أن أبل قد حددت عام 2022 كموعد نهائي لتطوير مودِم 5G داخل الشركة ليكون جزء من شرائحها Apple A ويتم استخدامه في أجهزة آيفون وآيباد القادمة دون الاستعانة بشركات أخرى.

التقرير خرج عن Fast Company ويؤكد نيّة لإتمام كافة الخطط، التطويرات والاختبارات قبل العام 2020 لتتمكّن لاحقًا من إطلاق هواتف آيفون وأجهزة آيباد داعمة لشبكات الجيل الخامس ولعلّ الوقت لا يكفي أبل، حيث أن اختبارات المودم الجديد يجب أن تؤكد على أن الجهاز لن يتعارض مع معايير أي شركة من شركات الاتصالات العالمية التي تدعم الـ5G.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬770

من ناحية أخرى يجب أن يمرّ المودم الجديد بعدد من الاختبارت تؤكد مطابقته للمعايير العالمية وأنه سيناسب معايير FCC أيضًا. طبقًا لهذه المعلومات فمن المتوقّع أن 2022 لن تكون هي سنة إطلاق المودم الجديد نظرًا لأن أبل قد لا تستطيع إكمال الاختبارات وهو ما يعني أننا قد لا نرى هذا المودم قبل عام 2023 أو بدايات 2024، لكن الأمر يعود بالكامل لأبل وسرعتها!

لعلّنا نتذكّر استحواذ أبل على غالبية قطاع المودم في إنتل في شهر يوليو الماضي لكن هل هذا سيساعدها في تسريع خطواتها؟ على كل حال توقّعت بعض التقارير الأخرى أننا قد نرى آيفون يدعم الـ5G في العام القادم لكن بالاستعانة بشرائح كوالكوم! هذا في حين أن أبل وكوالكوم قد مرّا بمشاكل عديدة وصلت للمحاكم العالمية.

المصدر: MacRumors

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.