تويتر اعترفت باستخدام البريد الالكتروني وأرقام هواتف المستخدمين في الإعلانات

اليوم كشفت تويتر على مدوّنتها الرسمية أنها استخدمت أرقام هواتف المستخدمين وبياناتهم الشخصية الأخرى في نظام الاستهداف الخاص بالإعلانات على الشبكة! هذا في حين أن المستخدم يقوم بتزويد تويتر برقم هاتفه فقط ليجعل حسابه أكثر أمانًا.

هذه ليست المرّة الأولى التي تقوم إحدى الشبكات الاجتماعية الضخمة بإساءة استخدام معلومات المستخدمين الشخصية حيث أن فيسبوك قد قامت بأمر مشابه في وقت سابق حين استغلت أرقام هواتف المستخدمين والتي أضافوها لتشغيل ميزة التحقق بخطوتين لأغراض الإعلانات.

على مدونتها، قالت تويتر نصًأ: “لقد اكتشفنا أنه وعندما يقوم المستخدم بتزويدنا ببريده الإلكتروني أو رقم هاتفه لزيادة أمان حسابه عن طريق تشغيل ميزة التحقق بخطوتين على سبيل المقال فهذه البيانات قد يتم مشاركتها مع شركاء الشركة وضمن برنامج الإعلانات الخاص بالشبكة”.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬073

لعلّ أكثر ما يضحكنا هي كلمة “اكتشفنا” وكلمة “قد” وكأن الشركة لا تعلم ما تفعل! إلا أن تعليل تويتر اللاحق قد وضّح الأمر، حيث أن الشركة قالت أنه وإن قام أحد المعلنين برفع قائمة من الإيميلات أو أرقام الهواتف يقوم نظام تويتر بمطابقتها تلقائيًا مع حسابات المستخدمين! ولعلّ الأمر برمته يكون خطأ من تويتر لا أكثر.

أضافت الشركة موضحة أنها لا تستطيع ذكر عدد المستخدمين الذين قد تضرروا من هذه المشكلة لكنها قد قامت بحلّها في يوم 17 سبتمبر الفائت، وأخيرًا اعتذرت الشركة وأكدت أنها لن تقوم بارتكاب مثل هذا خطأ في أي وقت لاحق!

المصدر: Twitter / من خلال: Vice

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.